Al Jazirah NewsPaper Monday  15/03/2010 G Issue 13682
الأثنين 29 ربيع الأول 1431   العدد  13682
 
انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي بمناطق المملكة تحت شعار (احذر أخطاء الآخرين)

 

الجزيرة - مناطق

انطلقت أمس الأحد فعاليات أسبوع المرور الخليجي الـ(26) بمناطق ومحافظات المملكة، الذي جاء تحت شعار (احذر أخطاء الآخرين)؛ حيث رعى صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية حفل تدشين انطلاقته بحضور مدير شرطة المنطقة اللواء حمود المنصور ومديري الإدارات الحكومية والقطاع الخاص، وقدَّم سموه عدداً من الدروع إلى الجهات المشاركة في الأسبوع والمتعاونة مع إدارة المرور، ثم تشرف مدير إدارة المرور العقيد علي الصانع بتقديم درع تذكارية لسموه.

وافتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف أسبوع المرور الذي نظمته إدارة مرور محافظة القريات، وفور وصول سموه قام بقص شريط المعرض المصاحب للفعاليات وتجوَّل في أرجائه. مدير مرور القريات العقيد سعود العجلان قال إن هذا الأسبوع يهدف إلى تعزيز الثقافة المرورية إضافة إلى تحليل أسباب الحوادث وآثارها وإيجاد الحلول للتصدي لها.

ودشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أسبوع المرور الخليجي بالمنطقة، وافتتح سموه المعرض الدائم لإدارة المرور وقاعة المحاضرات. وتجول سموه في المعرض واستمع إلى شرح عنه من مدير إدارة المرور العقيد حنش الشهري، وتم تكريم الداعمين والمشاركين، وتسلم أمير المنطقة هدية تذكارية في ختام الاحتفال.

كما دشن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية، رئيس لجنة السلامة المرورية في المنطقة، فعاليات أسبوع المرور.

من جانبه ثمَّن العميد علي السويلم مدير إدارة المرور بالمنطقة حرص ومتابعة كل من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة، وسمو نائبه، وشكر العميد السويلم سموه لتسليمه جائزة السائق المثالي لعدد من السائقين الذين تمثلوا في قيادتهم بأصول السلامة المرورية، وخلو سجلاتهم من أية مخالفات مرورية.

وفي محافظة المجمعة دشن المحافظ سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل آل سعود فعاليات أسبوع المرور؛ حيث قام سموه بافتتاح معرض المرور المعد بهذه المناسبة، وتجوَّل والحضور في أرجائه واطلع على محتوياته التي شارك فيها عدد من الإدارات الحكومية. بعد ذلك أُقيم حفل خطابي بهذه المناسبة على مسرح المدينة الرياضية.

كما افتتح محافظ الطائف فهد بن معمر فعاليات أسبوع المرور بالمحافظة، بحضور مدير إدارة المرور العقيد عبدالله آل عبيد وعدد من ضباط وأفراد الإدارة ومديري ورؤساء الدوائر الحكومية بالمحافظة؛ حيث تجول المحافظ بالمعرض الذي يضم عددا من الأجنحة التي تضم صور الحوادث المرورية والأجهزة الحديثة بالإدارة، ثم تم تكريم عدد من الجهات الحكومية، وقدم العقيد آل عبيد درعا تذكارية للمحافظ بهذه المناسبة.

ودشن محافظ سراة عبيدة أحمد الشهراني أسبوع المرور بالمحافظة، وبيَّن مدير شعبة سراة عبيدة الملازم أول محمد القحطاني أن الحوادث المرورية من أهم المشكلات التي تستنزف المجتمعات في مواردها المادية وطاقاتها البشرية؛ لذلك استلزم الأمر توعية المجتمعات للتخفيف من حجم الكوارث التي تسببها.

وافتتح محافظ محايل مسفر الحرملي فعاليات أسبوع المرور، وذلك بحضور مدير شرطة المحافظة العميد جبران القحطاني وعدد من مديري ورؤساء الإدارات الحكومية في المحافظة. وفور وصوله استمع إلى شرح مفصل عن مهام وإنجازات الإدارة من مدير شعبة المرور الرائد عبدالله الثبيت، ثم دشَّن المعارض المصاحبة للفعاليات. وفي الختام سلم المحافظ عددا من الدروع التذكارية للإدارات الحكومية المتعاونة والمشاركة في هذه الفعاليات.

كما دشَّن محافظ الرس خالد العساف في مكتبه فعاليات أسبوع المرور، وذلك بحضور نائب مدير مرور المحافظة رئيس اللجنة المشرفة على فعاليات الأسبوع الرائد حمد الباهلي. وبهذه المناسبة شكر العساف إدارة المرور على ما نفذوه من خطة وبرامج وفعاليات لهذا الأسبوع، وكان من ضمن الفعاليات تبرع عدد من منسوبي المرور بالدم.

وافتتح محافظ رجال ألمع محمد أبو نقطة المتحمي فعاليات أسبوع المرور، وتجول المتحمي بالمعرض المصاحب عقب قص شريط معرض السلامة ضمن البرنامج التوعوي الذي أعدته إدارة مرور المحافظة، كما شملت جولة المتحمي الفصل الدراسي الذي تم تجهيزه بأحدث التقنية، حيث يتم من خلاله شرح أنظمة المرور لطلاب المدارس وتوعيتهم.

وفي ساجر دشَّن رئيس المركز نايف بن محيا ومدير مركز شرطة المركز المقدم عبدالله السلطان فعاليات أسبوع المرور الخليجي حيث قام رئيس المركز بقص الشريط إيذاناً بانطلاق الفعاليات التي شارك فيها الجهات الحكومية؛ حيث نظم مسيرة لجميع الجهات المشاركة لإبراز هذا الحدث.

ونيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان دشَّن محافظ محافظة أبو عريش محمد بن لبدة معرض أسبوع المرور في ساحة الأمير محمد بن ناصر بالمحافظة، بحضور المدير العام لمرور جازان العقيد عايض دخيل الله ومدير شعبة المرور بمحافظة أبو عريش النقيب عبدالله صفحي ورئيس بلدية المحافظة المهندس عبدالله الحربي وعدد كبير من المسؤولين والأعيان بالمحافظة. وقد تجوَّل الحضور في المعرض الذي نال استحسانهم.

وبرعاية قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن مطر البقمي انطلقت فعاليات أسبوع المرور، بمشاركة الوحدات الأمنية والجهات ذات العلاقة والإدارات والوحدات بمدينة الملك خالد العسكرية ومحافظة الحفر.

من خلال حفل خطابي تخلله افتتاح المعرض الدائم للتوعية المرورية بالمدينة العسكرية أوضح العقيد الركن عبدالله العوفي أهمية مثل هذه المعارض لتتم برمجة الزيارات لها من جميع طبقات المجتمع، حيث إن هذا المعرض يعتبر الأول على مستوى المحافظة.

كما رعى رئيس مركز طبرجل المكلف فيصل الشامي فعاليات احتفال مرور طبرجل، الذي حضره عدد من المسؤولين، وعلى رأسهم مديرو الدوائر الحكومية والمشايخ والوجهاء وعدد كبير من المواطنين. وقد تخلل الحفل كلمة ترحيبية من مدير شعبة المرور النقيب صلاح بن دعيجاء، وافتتح رئيس المركز المعرض المصاحب.

وافتتح رئيس مركز مرات محمد الوطبان المعرض التوعوي لمرور المركز بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية؛ حيث تجوَّل الحضور على أركان المعرض الذي أُقيم في الصالة الرئيسية للمرور واطلعوا على محتوياته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد