Al Jazirah NewsPaper Monday  15/03/2010 G Issue 13682
الأثنين 29 ربيع الأول 1431   العدد  13682
 
الأمير سلطان بن سلمان:
جائزة المليك للتراث والثقافة ترسيخ لعنايته بهذا البعد الوطني الهام

 

الجزيرة - الرياض

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.. رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.. رئيس مؤسسة التراث الخيرية عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الدعم الكبير الذي يحظى به التراث والثقافة في المنطقة العربية والعالم أجمع، وما يلقاه قطاع التراث في المملكة بشكل أخص من اهتمام خاص من لدن خادم الحرمين الشريفين أيده الله، مشيداً بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على تبني جائزة عالمية للباحثين والمهتمين بمجال التراث والثقافة تتشرف باسم راعي التراث والثقافة في العالم الإسلامي.. وأحد رموز التراث والثقافة الإنسانية على المستوى العالمي.

وأوضح الأمير سلطان أن هذه الجائزة إنما هي لفتة من لدن خادم الحرمين الشريفين لتشجيع الباحثين والمهتمين بهذين الجانبين المهمين في المكون الإنساني، وامتداد لسلسة من أعماله الجليلة -أيده الله- لمد جسور التواصل عبر الثقافات والحضارات، وتأكيد لاعتزازه بالتراث والثقافة والحضارة الإسلامية التي أسهمت - ولا تزال - في الحضارة البشرية.

واعتبر الأمير سلطان بن سلمان في ختام تصريحه إطلاق هذه الجائزة ضمن فعاليات مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة مزية أخرى لهذا المهرجان الذي يكمل عامه الخامس والعشرين، وتتويجاً لمكانته التي شكَّلت الخيط الرفيع الذي انتظم عقد التراث والثقافة في المملكة وأسهمت في حفظه وإنزاله المكانة اللائقة به في المكون الثقافي للمملكة وشعبها، وكونه مشعل النور الذي أبقى قضية العناية بالموروث الثقافي والحضاري في دائرة الاهتمام والضوء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد