Al Jazirah NewsPaper Monday  15/03/2010 G Issue 13682
الأثنين 29 ربيع الأول 1431   العدد  13682
 
التقى الحسن والمشرف العام على التعداد
أميرمنطقة نجران يفتتح معرض المرور الخليجي «26»

 

نجران - صالح آل ذيبة - حمد آل شرية

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران يوم أمس الأحد المعرض المصاحب لانطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي السادس والعشرين بعنوان (احذر أخطاء الآخرين) المقام بمجمع رويال سنتر بنجران.

حيث قام سموه فور وصوله بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض التوعوي وتجول في أرجاء المعرض واطلع على محتوياته التي شملت العديد من المواد التوعوية المقروءة والمسموعة والعروض المرئية والنشرات التوعوية والمجسمات.

كما اطلع على مشاركات الجهات الحكومية في معرض السلامة المرورية واستمع إلى شرح من مدير مرور منطقة نجران العقيد علي بن سعد بن آل هطيلة عن نشاطات مرور نجران خلال أسبوع المرور الخليجي وكل مايقدمونه من مواد توعوية هادفة.

بعد ذلك شاهد سمو أمير المنطقة عرضا تعريفيا لبرنامج ساهر ومميزات البرنامج في رصد المخالفات المرورية للحد من الحوادث 0 كما اطلع سموه على مشاركة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي اشتملت على نظام يمكن من خلاله التحكم بسرعة المركبة على الطرق مبديا اعجابه بماشاهده من نشاطات ومشاركات توعوية هادفة ومتمنيا التوفيق للجميع.

عقب ذلك قدم لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران هدية تذكارية بهذه المناسبة أعلن بعدها انطلاق قافلة السلامة المرورية التي جابت شوارع منطقة نجران.

من جهة ثانية التقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في مكتبه بالإمارة أمس مدير جامعة نجران الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن.

وناقش سموه في اللقاء الموضوعات المتعلقة بالجامعة ومشروعاتها التي تنفذها حاليا التي اشتملت على مباني الإدارة والكليات وهيئة التدريس والمرافق والخدمات كما تم مناقشة التوسع في افتتاح عدد من الكليات.

ورفع سمو أمير منطقة نجران شكره للقيادة الرشيدة على اهتمامها بالتعليم العالي في المملكة ومايتم من جهود ليكون التعليم في مستوى التطلعات.

وقال سموه : إن اعتماد الجامعات في كافة مناطق المملكة يؤكد النظرة الثاقبة للقيادة وأن التعليم هو أساس التطور والتقدم والرقي وهذا يجسد مدى الاهتمام بالمواطن السعودي.

كما التقى سمو أمير منطقة نجران في مكتبه بالإمارة أمس المشرف العام على التعداد للسكان والمساكن بمنطقة نجران علي الدويسان الذي أطلع سمو أميرالمنطقة على تقرير عماتم إنجازه خلال الفترة الماضية من حيث تدريب المفتشين وتحديث مناطق عمل المفتشين والمراقبين.

وأوضح الدويسان أن هناك عدداً من المراحل تبدأ بالتدريب والتحديث ورحلة المراقب وترقيم وحصر المباني والمساكن والأسر استعداداً لعملية الإسناد التي يعقبها بدء التعداد يوم 14-5-1431هـ وحتى 28-5-1431هـ.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد