Al Jazirah NewsPaper Monday  15/03/2010 G Issue 13682
الأثنين 29 ربيع الأول 1431   العدد  13682
 
لدى رعايته إطلاق الحملة الطبية التوعوية لأمراض الكلى
الأمير عبدالعزيز بن سلمان: 60 مليوناً إجمالي تبرعات الرسائل النصية

 

الجزيرة - أحمد القرني - تصوير: سعيد الغامدي

رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز المشرف العام على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي شكره إلى مقام خادم الحرمين الشريفين على موافقته بإنشاء البرنامج الوطني لأمراض الكلى. مشيرا سموه إلى أن مراكز الغسيل بالمملكة ستشهد خلال العامين القادمين تحسنا كبيرا من ناحية النوعية وتوافر الخدمة وتنوعها في مناطق المملكة كافة. وكشف عن بلوغ حجم التبرعات لبرنامج رعاية الغسيل الدموي لمرضى الفشل الكلوي المحتاجين، الذي أطلقته الجمعية من خلال الرسائل النصية، 60 مليون ريال حتى يوم أمس، فيما بلغ عدد المشتركين بالخدمة 191 ألف مشترك شهريا.

وقال سموه خلال المؤتمر الصحفي عقب تدشينه أمس حملة (تحكم بمرض السكر وحافظ على كليتيك)، التي ينظمها مركز الأمير سلمان لإمراض الكلى بالتعاون مع الجمعية، إنهم يسعون في الجمعية إلى وصول المشتركين إلى مليون مشترك. مشيرا إلى أنه ستكون هناك حملة إعلامية خلال الشهرين المقبلين نسعى من خلالها إلى أن تشارك جميع المؤسسات في بث رسالة الجمعية.

من جانبه أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أن المشروع الوطني لرعاية وتحسين خدمة مراكز علاج الفشل الكلوي في المملكة مشروع متكامل وضمن منظومة متكاملة، والرعاية الصحية فيه لا تتجزأ؛ حيث إن مريض الفشل الكلوي والمصاب بأي مرض آخر كالقلب مثلا يجد الرعاية المتكاملة في مثل هذه المراكز التي شارك فيها الخبراء. مشيرا إلى أنه سيكون هناك تقارب جغرافي بين هذه المراكز ومراكز الرعاية الصحية.

وكان سموه قد دشَّن انطلاق فعاليات الحملة التوعوية الصحية لأمراض الكلى التي ينظمها مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى بالتعاون مع جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي تحت شعار (تحكَّم بمرض السكر وحافظ على كليتيك)، وتستمر لمدة خمسة أيام، وذلك بمخيم الحملة الواقع بمركز الأمير سلمان لأمراض الكلى بالرياض.

عقب ذلك دشَّن سموه المعرض المصاحب للحملة، وتجوَّل في أقسامه التي تضم المراكز الصحية المشاركة في الحملة في قطاعات وزارة الصحة وأقسام المركز وشركات الأدوية المتخصصة في هذا الجانب.

هذا، وقد قدم مجموعة ممن ذووهم مصابون بالفشل الكلوي خطابات لسمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان بشأن قبولهم في الجامعات السعودية لمواصلة تعليمهم الجامعي لخدمة الوطن، ومناشدة سموه التوجيه الفوري لطلباتهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد