Al Jazirah NewsPaper Monday  15/03/2010 G Issue 13682
الأثنين 29 ربيع الأول 1431   العدد  13682
 
خلال افتتاح أسبوع المرور
اللواء العجلان: حملة مرورية مشدَّدة على مناطق المملكة كافة قريبا

 

الجزيرة - سعود الهذلي

أعلن مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان بن عبدالرحمن العجلان أن هناك حملة مرورية مشدَّدة ستنطلق قريبا على مناطق المملكة كافة، تشارك فيها قطاعات الأمن العام كافة من (الإدارة العامة للمرور, أمن الطرق, الدوريات الأمنية, دوريات الشرط, المرور السري والبحث الجنائي)، وسيقوم رجال الأمن بالضبط وتحرير المخالفات المرورية، وستستمر طول العام.

جاء ذلك خلال رعاية مدير الأمن العام معالي الفريق سعيد القحطاني افتتاح أسبوع المرور صباح أمس الأحد في الرياض، بحضور ممثلين من ضباط المرور بدول مجلس التعاون الخليجي.

وبيَّن اللواء العجلان أن هناك عزما على تحويل الأعمال المرورية اليدوية الحالية كافة إلى خدمات آلية عبر أجهزة خدمات ذاتية خلال العامين القادمين، التي ستكون خيارية؛ حيث يحصل طالب الرخصة عليها عبر أجهزة شبيهة بأجهزة الصراف الآلي. مشيرا إلى أن دور رجال المرور هو التواجد الميداني وعمليات الضبط، أما الأجهزة الخدمية فهي مدفوعة الثمن، ويجب أن تصل إلى المواطن في موقعه بكل يسر وسهولة.

وعن زيادة الحوادث في المملكة أوضح أنه يتم تحليل الإحصائيات المرورية للحوادث في جميع مناطق المملكة والمركز الرئيسي في الإدارة العامة للمرور، وتم وضع عدد من الخطط لمعالجة هذه الحوادث.

وأكد في ثنايا حديثه أن هناك مسببات للحوادث، إما أنها عبر مخالفة مرورية مرتكبة أو ضعف صيانة المركبة أو نتيجة خلل فني في الطريق.. علما بأن هناك لجانا مرورية في جميع مناطق المملكة لمعالجة حوادث المرور، وهي مكونة من وزارة النقل ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإدارة العامة للمرور. وفي ختام حديثه قال اللواء العجلان إن أسبوع المرور سيشهد إقامة محاضرات لرجال المرور في المرحلتين الثانوية والجامعية والمراكز العلمية، وكذلك العمل على بث رسائل توعوية عبر الجوالات المتنقلة وتوزيع المشورات المرورية في الطرق والإشارات المرورية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد