Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/03/2010 G Issue 13681
الأحد 28 ربيع الأول 1431   العدد  13681
 
(الجزيرة) تستطلع أحوال قلعة الكؤوس قبل الديربي
اجتماعات أهلاوية متعددة لفك طلاسم الخسائر المتوالية وفارياس يستعد لتغيير جلد الفريق

 

جدة - عمر عبدالعزيز :

بدأ الأهلاويون اتخاذ خطوات تصحيحية كبيرة لانتشال فريقهم الكروي من حالة النزيف النقطي والخسائر المتكررة التي عانى منها في المرحلة الماضية، وشهدت تدريبات الفريق، بعد العودة من الدوحة التي سجلت الخسارة من الغرافة في الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا، اجتماعات متعددة بين الجهازين الفني والإداري من جهة والجهاز الفني واللاعبين من جهة أخرى بحث خلالها الأطراف الثلاثة سبل عودة الفريق إلى الانتصارات.

من ناحيته أبدى فارياس امتعاضه الكبير بسبب الأخطاء الفنية الكبيرة التي وقع فيها اللاعبون في المباراة الأخيرة أمام الغرافة من خلال تراجعهم غير المبرر بعد تسجيلهم الهدف الثاني.

الديربي قد يغير المسار المقبل

يعلم مسيرو الفريق الأهلاوي أن مباراتهم مساء اليوم أمام جارهم ومنافسهم التقليدي الاتحاد، على الرغم من أنها لن تؤثر بشكل كبير في وضع الفريق في سلم ترتيب الدوري، إلا أن لها تأثيراً معنوياً كبيراً في مشواره في القادم من المباريات؛ حيث إن الفوز بها يعني الانطلاقة الحقيقية ونسيان الماضي، وبكل تأكيد سيكون لذلك التأثير الأكبر في وضع الفريق في دوري أبطال آسيا.

فارياس يستعد لإجراء تغييرات جذرية

يستعد مدرب الفريق سيرجيو فارياس لإحداث تغييرات كبيرة في صفوف الفريق بإحلال العديد من العناصر البديلة مكان بعض الأسماء التي أخذت فرصتها بشكل كبير خلال الفترة الماضية إلا أنها لم تقدم أي جديد، وسيبدأ فارياس من مباراة اليوم أمام الاتحاد، والتي من المتوقع أن تشهد دخول محمود معاذ في التشكيلة الأساسية وعودة صاحب العبدالله الغائب منذ فترة طويلة إلى دكة البدلاء.

فيما لا تزال المشاكل الموجودة في الخط الدفاعي هي الهم الأكبر الذي يؤرق سيرجيو فارياس حيث اهتم بتعديل تلك المشاكل خلال التدريبات الأخيرة وبقي لمدة طويلة خلال فترة التدريب يوجه المدافعين لتحسين الوضع المتأزم، وقد يشكل تواجد محمود معاذ المحتمل في لقاء الاتحاد الحل لبعض هذه المشاكل في الخط الخلفي، والتي أثرت في الفريق بشكل كبير.

الدفاع الجوي يبعد الأهلاويين عن غضب الجماهير

استفاد المدرب سيرجيو فارياس من نقل تدريبات الفريق على ملعب الدفاع الجوي بشكل كبير، وذلك لإبعاد اللاعبين عن الجماهير الغاضبة من أداء الفريق وإعدادهم الإعداد الأمثل للمرحلة المقبلة.

المشرف يجهز الفريق معنوياً

قام الأمير فهد بن خالد المشرف على جهاز الكرة بجهود جبارة خلال الأيام الماضية لإخراج اللاعبين من الحالة النفسية التي يعيشونها بسبب الهزائم المتتالية حيث شهدت الساعات الماضية اجتماعات متواصلة مع اللاعبين منذ أن كان الفريق متواجداً في الدوحة بعد نهاية مباراته أمام الغرافة، وطالبهم سموه بنسيان المرحلة الماضية والتفكير في القادم من المباريات، مؤكداً لهم أن ما مضى يمكن تعويضه في القادم من المباريات، خصوصاً أن الفريق لا يزال يملك الأمل لمواصلة المشوار في البطولة الآسيوية، كما تنتظره المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.

وشكلت هذه الاجتماعات الحافز المعنوي الأكبر للاعبين الذين بدورهم وعدوا سموه بالعودة إلى تقديم مستوياتهم المعهودة وتحقيق الانتصارات في المرحلة المقبلة.

شرفي يدعم الجماهير

بـ2000 تذكرة مجانية

تبرع عضو شرف أهلاوي رفض ذكر اسمه بـ2000 تذكرة لحضور جماهير الأهلي مباراة فريقها أمام الاتحاد اليوم، وبهذا التبرع يواصل عضو الشرف الذي يرفض دائماً ذكر اسمه دعمه السخي للنادي، حيث تبرع قبل أيام قليلة بمكافأة مالية لفريق كرة السلة بعد تحقيقه لقب كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة، كما تبرع سابقاً بطائرة خاصة لنقل جماهير الأهلي إلى الرياض لحضور نهائي كأس سمو ولي العهد أمام الهلال، فيما يتبرع دائماً بشراء تذاكر مباريات الفريق في جدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد