Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/03/2010 G Issue 13680
السبت 27 ربيع الأول 1431   العدد  13680
 
تحتضنه مدينة الملك فهد الطبية
د. الربيعة يرعى مؤتمر الباطنة 2010... الاثنين المقبل

 

الجزيرة - أحمد القرني:

يناقش تجمع طبي عالمي في مؤتمر «الباطنة 2010» تقييم التغيرات في مجال الرعاية الصحية وآثارها المرتقبة على الممارسات الطبية والعناية بالمرضى في المملكة، والذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية بالتعاون مع الكلية الأمريكية للأطباء مساء الاثنين المقبل 29 ربيع الأول، برعاية معالي وزير الصحة، في قاعة الاحتفالات الكبرى في المدينة الطبية، بمشاركة خبراء طب الباطنة المحليين والعالميين.

وقال الدكتور خالد قوشماق رئيس قسم أمراض الباطنة في المدينة الطبية رئيس اللجنة المنظمة، إن المؤتمر المنعقد تحت شعار رفع مستوى الجودة في التدريب والرعاية الصحية، يهدف إلى تأسيس شراكة علمية مع الكلية الأمريكية للأطباء والاستفادة من خبراتهم، مناقشة المستجدات في مجال التدريب الطبي لأطباء الباطنة وسبل الارتقاء بمهاراتهم، مناقشة نماذج الرعاية الصحية في دول العالم ومنها المملكة العربية السعودية وتجربة محاولات إصلاح نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، وإتاحة الفرصة للأطباء المقيمين وطلاب كلية الطب للاستفادة من خبرات الكلية الأمريكية في التعليم الطبي المستمر وكيفية الحصول على فرص الالتحاق بالمراكز التدريبية بالولايات المتحدة الأمريكية. وبيّن قوشماق أن مؤتمر الباطنة يستعرض 28 ورقة عمل تبحث عدة مواضيع.

ودعا رئيس اللجنة المنظمة المختصين والمهتمين الراغبين في حضور فعاليات المؤتمر التسجيل عن طريق الأرقام التالية 012889999 تحويلة 7497 - 4454، 4114 أو عن طريق البريد الإلكتروني cme@kfmc.med.sa أو زيارة موقع المدينة الطبية والاستفادة من أوراق العمل المقدمة، مشيراً إلى اعتماد 16 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. وأبان رئيس اللجنة المنظمة، أن المؤتمر يصاحبه ثلاث ورش عمل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد