Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/03/2010 G Issue 13680
السبت 27 ربيع الأول 1431   العدد  13680
 
التركي يحذر من النسبة المرتفعة
فحص 400 سيدة في الشرقية يكشف إصابة 6 منهن بسرطان الثدي

 

الخبر - سلمان الشثري:

أشار رئيس جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي إلى اكتشاف إصابة 6 سيدات بسرطان الثدي ضمن معاينة 400 سيدة في سيارة (الماموجرام) التي دشنتها حملة (الشرقية وردية) شهر أكتوبر الماضي، واصفا هذه النسبة بالمرتفعة التي تشكل خطرا على النساء بالمملكة, وأرجع تحويل 60 حالة منها لإجراء فحوصات رسمية بالمستشفيات المتخصصة إلى الاشتباه بإصابتهن بالسرطان، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابيا على شفاء المصابات بعد تلقي العلاج في مراحل المرض المبكرة. موضحا أن برامج الحملات التوعوية السابقة استطاعت الكشف على ما يقارب (8000) امرأة، منهن 50 سيدة يتلقين العلاج حاليا بالشرقية إثر إصابتهن بسرطان الثدي.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية الثالثة في دورتها الثانية بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر بحضور أعضاء مجلس إدارة جمعية السرطان ورؤساء اللجان وممثل وزارة الشؤون الاجتماعية محمد الصفيان.

وأكد التركي عزم الجمعية تطبيق مشروع (سيارة الماموجرام) في القطيف والأحساء قريبا بعد أن افتتحت أخيرا مكتبها بالقطيف؛ حيث تم تعيين سلمان الجشي رئيسا تنفيذيا لهذا الفرع الجديد، في الوقت الذي وافقت فيه الجمعية العمومية على فتح فروع أخرى بمحافظات المنطقة الشرقية لرعاية مرضى السرطان وتوعية أفراد المجتمع بمخاطره.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد