Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/03/2010 G Issue 13680
السبت 27 ربيع الأول 1431   العدد  13680
 
وداعاً معرض الرياض الدولي للكتاب
د. العقيل: مليونا زائر اقتنوا مليوني نسخة كتاب بـ(30 مليون ريال)

 

الجزيرة - سعيد الدحية الزهراني:

بلغت القيمة الشرائية لزوار معرض الرياض الدولي للكتاب مع نهاية الفترة الختامية مساء أمس الجمعة نحو ثلاثين مليون ريال أنفقها أكثر من مليوني زائر اقتنوا قرابة مليوني نسخة من مجمل نسخ العناوين المتوفرة بالمعرض من خلال دور النشر المشاركة.. طيلة أيام المعرض العشرة المنصرمة..

صرح بذلك الدكتور عبدالعزيز العقيل وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الداخلي مدير عام معرض الرياض الدولي للكتاب.. مضيفاً: بحمد الله اختتمت مساء أمس الجمعة فعاليات المعرض بعد أن حقق نجاحاً مميزاً وكبيراً على مختلف المستويات.. ويسعدني أن أنتهز الفرصة لأقدم شكري وتقديري لجميع المشاركين مع إدارة المعرض في تشكيل هذا الكرنفال الثقافي الكبير.. من جهات رسمية وأهلية ودور النشر المحلية والعربية والدولية..

وأود أن أؤكد على أن هذه التظاهرة الثقافية تمت دون إثارة ما يعكر صفو الأجواء الثقافية المعرفية الجملية.. وقد تكاملت جهود الناشرين وتعاونهم مع إدارة المعرض ورواد المعرض وزائريه من مختلف الفئات العمرية والتوجهات الفكرية.. لإنجاح هذا العرس الثقافي الوطني الكبير..

وأكد الدكتور العقيل ل»الجزيرة» أن إدارة المعرض لم تصادر أي كتاب ولم تغلق أي دار نشر.. مضيفاً حول ما يتعلق بملاحظات الزوار على الكتب المعروضة قائلاً: تلتقت إدارة المعرض عدداً قليلاً من الملاحظات من قبل الزوار وتعاملت معها إدارة المعرض وفق الأطر والمعايير والأنظمة المتبعة والمعتادة وحسم أمرها في حينها إلا أنها في المجمل لا ترتقي لدرجة الذكر أو اعتبارها ظاهرة..

وفيما يتعلق بتساؤلات بعض الزوار عن وجود عناوين في قوائم بعض الدور وعدم توافرها في أجنحة تلك الدور.. بين العقيل أن هذا يعود إلى الناشر إذ ليس كل ما يرد في قائمة الناشر يشارك به.. وقد تكون النسخ قد نفدت إما في معرض الرياض أو قبل مشاركة الناشر في المعرض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد