Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/03/2010 G Issue 13680
السبت 27 ربيع الأول 1431   العدد  13680
 
مكيفات الزامل تبدأ إنتاج أنظمة مبردات مياه جديدة ومتطورة

 

طورت مكيفات الزامل، وهي إحدى قطاعات شركة الزامل للاستثمار الصناعي «الزامل للصناعة» والشركة العالمية الرائدة في صناعة أجهزة تكييف الهواء في منطقة الشرق الأوسط، مؤخراً سلسلة جديدة من مبردات المياه المتطورة (Process Cooling Chillers) من فئة «ASP Series» المصممة للأغراض الصناعية وذلك لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من القطاعات والعملاء، والمتوافرة بسعات تبريدية تتراوح من 10 إلى 1,000 طن تبريد.

وتعد أنظمة تبريد المياه التي تعمل بتقنية «process cooling» أساسية وضرورية في مختلف المرافق والقطاعات الصناعية والتجارية، حيث تقوم بتبريد أو استخراج الحرارة من السوائل اللازمة للعمليات الصناعية، وتحافظ على درجة الحرارة المطلوبة خلال عملية التبريد، إضافة إلى تبريد أجزاء من معدات معينة أو مكوناتها. ويتم تصميم وإنتاج هذه الأنظمة لتوفير أعلى مستويات الأداء وتحمل الضغوط في مختلف الظروف التشغيلية، فضلاً عن تحقيق أقصى درجات الاعتمادية والمتانة والمرونة.

وتشمل استخدامات مبردات المياه المتطورة هذه قطاعات الصناعات البلاستيكية، والكيماوية، والطبية، ومراكز البيانات، والصناعات الغذائية، ومصانع المنتجات الخرسانية، كما تستخدم بشكل واسع في المرافق المخصصة لحالات الطوارئ في المعامل والمناطق التي يتم فيها تخزين أو التخلص من المواد الخطرة بهدف رش الرذاذ وغسل العيون بالماء المبرد في الحالات الضرورية، بالإضافة إلى الاستخدامات الأخرى التي تتطلب مبردات مياه مصممة خصيصاً لأغراض محددة. وترتبط الكفاءة التشغيلية ومستوى الإنتاج في هذه المرافق إلى حد كبير بنوعية وموثوقية المبردات التي تستخدمها في منشآتها المختلفة.

وقال المهندس فواز البيطار، رئيس وحدة المبردات في مكيفات الزامل: «يعد نجاح تقنية عمليات تبريد المياه بواسطة تقنية «process cooling» في المشاريع المختلفة لعملائنا أحد أهدافنا الرئيسية.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد