Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/03/2010 G Issue 13680
السبت 27 ربيع الأول 1431   العدد  13680
 
جمهورية الجبل الأسود تعرض فرصاً للسعوديين

 

الجزيرة - الرياض :

قال رئيس جمهورية الجبل الأسود فيليب فويانوفيتش أنه متفائل ببناء علاقات جيدة مع رجال الأعمال السعوديين خصوصاً في السياحة والصناعة والاستفادة من الموارد الطبيعية التي تمتلكها جمهورية الجبل الأسود.

وأضاف رئيس جمهورية الجبل الأسود خلال لقائه رجال الأعمال السعوديين بغرفة الرياض أن زيارته للمملكة كشفت له الرغبة لدى الجميع للانطلاق نحو علاقة جديدة، مشيراً إلى أن البلدين قادران على بناء علاقة جيدة في الثقافة والسياسة ودائماً ما تكون بداية ومنطلقاً للتعارف بين الشعوب.

ومن جهة أخرى أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الأستاذ عبدالرحمن الجريسي أن رجال الأعمال السعوديين لديهم الرغبة في التعرف على أبرز المنتجات في جمهورية الجبل الأسود ومدى الإمكانية المتاحة للاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.

وألمح الجريسي إلى أن اللقاء يشير إلى أن البداية ستكون موفقة بين البلدين، مشيراً إلى أنه قبل 25 عاماً كانت المملكة في بدايات علاقتها الاستثمارية مع الصين كان حجم التبادل التجاري 300 مليون ريال وكان الطموح أن يتضاعف العدد إلا أنه مع مرور الوقت أصبح 42 بليون دولار.وأضاف الجريسي أن المملكة تعد الشريك رقم واحد في المنطقة مع دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وأمريكا اللاتينية وغيرها من الدول، وبيّن بأن الاقتصاد السعودي يمر بطفرة وتشير التوقعات إلى أنها ستستمر إلى ما بين 15 - 20 سنة قادمة.

ونوه الجريسي بأن غرفة الرياض تستقبل بشكل شبه يومي الوفود التجارية من دول العالم الراغبة في الاستثمار مع رجال الأعمال السعوديين.

واشتمل اللقاء على عرض قدمه الوفد المصاحب لرئيس الجبل الأسود جاء فيه أبرز المنتجات التي تتميز بها الجبل الأسود، بالإضافة إلى المعلومات الكاملة عنها وتاريخها، كما جرى نقاش مفتوح بين رجال الأعمال في البلدين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد