Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/03/2010 G Issue 13680
السبت 27 ربيع الأول 1431   العدد  13680
 
صادرت أجهزة البث لقناتي (الجزيرة) و(العربية)
اليمن تعتقل أمريكيا من القاعدة

 

صنعاء - نيويورك - وكالات

اعتقلت السلطات اليمنية أمريكيا يشتبه في أنه متشدد ينتمي لتنظيم القاعدة قتل أحد حراسه في مستشفى الأسبوع الماضي, وكان المشتبه به يعمل في مفاعلات نووية في نيوجيرزي.

وقال مصدر حكومي يمني لرويترز: إن المشتبه به ويدعى شريف موبلي واحد من 11 مشتبها في انتمائهم للقاعدة كانت السلطات اليمنية قد اعتقلتهم في صنعاء مطلع مارس. من جهتها أكدت شركة أمريكية تملك عددا من المحطات النووية إن موبلي 26 عاما عمل في عدة مفاعلات نووية في نيوجيرزي بين عامي 2002 و2008. وكان موبلي يؤدي عملا روتينيا.

من جهة اخرى صادرت اليمن وحدتي بث فضائي من مكاتب محطتي «الجزيرة» و»العربية» التلفزيونيتين العربيتين في صنعاء في مسعى للسيطرة على تغطيتهما لأحداث العنف التي يشهدها الجنوب.

وقال مراد هاشم مدير مكتب الجزيرة في صنعاء لوكالة الأنباء الألمانية إن 12 عنصرا أمنيا ومندوبا عن وزارة الإعلام «اقتحموا مكاتب القناة وصادروا وحدة البث قسرا».

كما صادرت الوزارة أيضاً معدات البث من مكتب قناة «العربية» والتي قال مراسلها في صنعاء حمود منصر: إن المصادرة من شأنها شل عمل القناة في اليمن.

من جانبها قالت وزارة الإعلام اليمنية في بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ» إن أجهزة البث التي صودرت لم تكن حاصلة على تراخيص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد