Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/03/2010 G Issue 13678
الخميس 25 ربيع الأول 1431   العدد  13678
 
اتهام أمريكية بالتخطيط لأعمال إرهابية في أوروبا وآسيا

 

واشنطن - (أ ف ب)

أعلنت وزارة العدل الأميركية أن الاتهام وجه الثلاثاء إلى مواطنة أميركية بالتآمر عبر تجنيد عملاء إرهابيين من رجال ونساء في أوروبا وآسيا. ويشتبه في أن هذه الأميركية المقيمة في ضاحية فيلادلفيا (بنسيلفانيا، شرق) والبالغة من العمر 57 عاماً، قدمت عام 2009 «دعماً مادياً» للإرهاب بما فيه «دعم لوجستي وخدمات تجنيد ودعم مالي ووثائق هوية وبشرية» بما يساعد على التحضير لاعتداءات في دول في أوروبا وجنوب آسيا بحسب قرار الاتهام. وقال المصدر نفسه، إنها «جندت رجالا عبر الإنترنت للقتال العنيف في أوروبا وجنوب آسيا» وعبر الإنترنت أيضا «نساء يحملن جوازات سفر وبإمكانهن السفر إلى وعبر أوروبا لدعم جهاد عنيف».

وقالت وزارة العدل إن المؤامرة كانت تنص أيضاً «على جمع الأموال للإرهابيين وطلب جوازات والالتفاف على قوانين السفر عبر الزواج أو جمع عدة جوازات».

واتهمت كولين لاروز التي اعتقلت في شهر تشرين الأول- أكتوبر بأنها أجرت اتصالات مع ما لا يقل عن أربعة رجال ونساء في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة وأنها وافقت على أمر أحدهم بالزواج منه كي تتمكن من السفر إلى السويد وارتكاب جريمة قتل هناك. ولم يكشف النقاب عن هوية الشخص المستهدف ولا عن ظروف اعتقال لاروز. ولم تعلن الوزارة توجيه الاتهام لها إلا الأربعاء. ولم توجه التهمة بعد إلى أفراد الشبكة الآخرين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد