Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/03/2010 G Issue 13676
الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431   العدد  13676
 
لقاء توعوي تثقيفي صحي في كلية التربية بجامعة الأميرة نورة

 

الرياض - مريم السلطان

أقامت وكالة شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في كلية التربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لقاء توعويا يهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي والغذائي وتعزيز الممارسات السليمة للسلامة الشخصية والمنزلية والأمن الدوائي.

تخلله عدد من ورش العمل المتخصصة، شملت جوانب توعوية متعددة تلامس احتياجات المرأة والأسرة، وذلك بالتعاون مع كلية الصيدلة وكرسي أبحاث الأمان الدوائي بجامعة الملك سعود، ومستشفى الدكتور سليمان الحبيب الطبي.

وقد تناولت الورشة الأولى التي أعدتها وقدمتها طبيبة الوحدة الصحية في الكلية الدكتورة هند النصار، مقتطفات حول التسمم وأنواعه ومسبباته وآلية الوقاية منه، وتناولت الورشة الثانية الأمان الدوائي وأنواع الأدوية وكيفية المحافظة عليها، التي أعدتها الصيدلانية هديل القفيدي من قسم الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة جامعة الملك سعود، وتطرقت ورشة العمل الثالثة التغذية الصحية الصحيحة للمرأة والفتاة من إعداد وتقديم الدكتورة أمل كنانة إخصائية التغذية العلاجية في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الطبي، بينما جاءت الورشة الرابعة لتلامس اهتمامات كل امرأة، وكانت عن نضارة البشرة ووقايتها من الأصباغ والكريمات الضارة من إعداد وتقديم إخصائية الجلدية ناهد فرحات من مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الطبي.

وقد أبرزت عميدة الكلية الدكتورة مها العجمي في كلمتها الكريمة أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات في رفع مستوى الوعي الوقائي والصحي لطالبات الكلية.

كما أوضحت وكيلة خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الكلية الدكتورة أماني محمد الحصان أن الهدف من تنظيم هذه الورش ينبثق بلا شك من رؤية ورسالة كلية التربية الممثلة في وكالة شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال تحقيق الشراكة المجتمعية بين القطاع الحكومي والخاص، ومد جسور التعاون لتحقيق خدمة المجتمع سواء داخل الكلية أو خارجها. وبهذه المناسبة تتقدم وكالة شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الكلية بتقديم خالص عبارات الشكر والتقدير لسعادة الدكتور هشام الجضعي المشرف على كرسي أبحاث الأمان الدوائي في كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود على حسن تعاونه المثمر في خدمة المجتمع، كما تتقدم بخالص الامتنان والعرفان لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية على سرعة الاستجابة والتعاون اللا محدود في خدمة مجتمع الكلية وتثقيفه من الناحية الصحية والوقائية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد