Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/03/2010 G Issue 13676
الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431   العدد  13676
 
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
الأمير تركي بن ناصر يدشن فعاليات المنتدى والمعرض الدولي للبيئة

 

جدة - عبدالله الدماس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز افتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة أمس الأول فعاليات المنتدى والمعرض الدولي للبيئة والتنمية المستدامة الخليجي الذي تشرف عليه الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بحضور 500 من المهتمين والخبراء والباحثين في مجال البيئة من داخل المملكة وخارجها.

ورحب سموه في كلمة ألقاها بهذه المناسبة بالحاضرين متمنياً لهم طيب الإقامة، مشيرا إلى أن حكومة المملكة تُشاطر المجتمع الدولي همومه وجهوده في المحافظة على البيئة، إذ صادقت على معظم الاتفاقات الدولية في مجال حماية البيئة، وكانت من أوائل الدول التي تعمل بموجبها. كما حرصت على توافق أنظمتها واستراتيجياتها الوطنية وخططها التنموية لقطاعات المياه والزراعة والصناعة والتجارة والطاقة ضمن إطار التنمية المستدامة.

تلى ذلك كلمة الرئاسة ألقاها نائب الرئيس صالح الشهري قال فيها: إن إقامة هذا المنتدى برعاية سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، تأتي في ظل اهتمامه الشخصي وحكومته الرشيدة بشؤون البيئة محلياً وإقليماً ودوليا امتداداً لما حققته المملكة من نقلة نوعية تجاه حماية البيئة وصون مواردها من أجل تحقيق التنمية المُستدامة والشاملة.

وقد تفضّل الأمير تركي بتكريم الرعاة والداعمين وتسلّم دروعهم التذكارية بهذه المناسبة، هذا وتتناول فعاليات جلسات المنتدى أكثر من 30 محورا في مجالات العمل البيئي والتنمية المستدامة حيث تتضمن المحاور عناوين مهمة تبحث في تطوير وتكامل الطاقة النظيفة في منطقة الخليج ودراسة الإيجابيات والسلبيات من الرياح الشمسية والطاقة النووية والطاقة الحرارية الأرضية والطاقة النظيفة ونقل التكنولوجيا والتطرق إلى الحملة العالمية بشأن الطاقة المتجددة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد