Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/03/2010 G Issue 13676
الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431   العدد  13676
 
الأمير سلمان يستقبل المفتي العام للمملكة ومدير جامعة الإمام ورئيس وأعضاء الجمعية الفقهية

 

«الجزيرة» - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحُكْم أمس سماحة المفتي العام للمملكة رئيس شرف الجمعية الفقهية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ ومدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ورئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية الدكتور عبدالله بن عيسى العيسى وأعضاء الجمعية.

وفي بداية اللقاء استمع سموه من الدكتور عبدالله العيسى عن الجمعية الفقهية السعودية التي تهدف إلى تنمية الفكر العلمي في المجال الفقهي والعمل على تطويره وتنشيطه، والقيام بدراسات تجلي تميز الفقه الإسلامي وأصوله وقواعده وشموله وصلاحيته للتطبيق في كل زمان ومكان، والعناية بالتراث الفقهي الإسلامي تحقيقاً ودراسة ونشراً ورصداً، ودراسة النوازل والحوادث والقضايا الفقهية المعاصرة بعد وضع تصوُّر دقيق لها، والاهتمام بإصدار الموسوعات والمعاجم الفقهية في مختلف المجالات، وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار في مجال اهتمامات الجمعية بين الهيئات والمؤسسات داخل المملكة وخارجها.

وقد قامت الجمعية بعقد عدد من اللقاءات العلمية، تم فيها مناقشة ضوابط التيسير في الحج، والتأمين التعاوني وعدد من الموضوعات الفقهية والعلمية.

من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحُكْم أمس سفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة خيرات لاما شريف.

وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحُكْم أمس رئيس مجلس إدارة هيئة السكك الحديدية باليابان يوشي يوكي كاساي والوفد المرافق له.

وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدَيْن الصديقَيْن.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد