Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/03/2010 G Issue 13676
الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431   العدد  13676
 
دعا ملك البحرين لحضور افتتاح مهرجان الجنادرية
خادم الحرمين عزى الرئيس التركي في ضحايا الزلزال

 

الرياض - واس

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اتصالا هاتفيا أمس بأخيه فخامة الرئيس عبدالله غل رئيس الجمهورية التركية.

وأعرب الملك المفدى خلال الاتصال باسمه أيده الله وباسم شعب وحكومة المملكة عن أحر التعازي لفخامته ولأسر الضحايا ولشعب وحكومة تركيا جراء الزلزال الذي تعرض له شرق تركيا داعياً للمتوفين بالرحمة وللمصابين بالشفاء العاجل.

وقد عبر فخامة الرئيس عبدالله غل عن بالغ شكره لخادم الحرمين الشريفين على مشاعره الطيبة داعياً المولى عز وجل ألا يري الجميع أي مكروه.

من جهة ثانية بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود أمس برسالة خطية لأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين تتضمن دعوة جلالته لحضور افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية.

وقام بتسلم الرسالة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الدكتور عبدالمحسن بن فهد المارك خلال استقبال جلالة ملك مملكة البحرين له في قصر الصافرية امس.

وأعرب جلالة الملك حمد بن عيسى عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على

هذه الدعوة الكريمة.

وأثنى جلالته على الدور الذي يضطلع به مهرجان الجنادرية في الحفاظ على التراث العربي و السعودي الأصيل وعلى تنوع فعاليات المهرجان الثقافية والفكرية والفنية.

كما أعرب جلالته في تصريح لوكالة الأنباء البحرينية عن تمنياته بالنجاح لهذا المهرجان الثقافي الذي يؤكد تميز الدور الحضاري للمملكة العربية السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد