Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/03/2010 G Issue 13676
الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431   العدد  13676
 
الخدمات الطبية بالداخلية تدشن اللقاءات والندوات العلمية للممارسين الصحيين

 

الجزيرة - أحمد القرني

برعاية الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله بن معمر مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، تنطلق صباح الأحد القادم أولى فعاليات أنشطة اللجنة الدائمة للتعليم الطبي المستمر في دورتها الثانية بتفعيل اللقاء الأول بعنوان (الجديد في تشخيص وعلاج الربو) بقاعة المحاضرات بمركز صحي قوى الأمن بجدة.

وستبدأ الفعاليات من الساعة الثامنة صباحاً يتخللها ثلاث جلسات عمل للمحاضرين وفي اليوم التالي سيتم أيضا عقد نفس اللقاء بقاعة المحاضرات بمركز صحي قوى الأمن بمكة المكرمة قبل انتقالها للطائف والتي ستشهد أيضاً أولى الندوات تحت مسمى الكشف المبكر للأمراض والتي ستقام في فندق أوالف انترناشيونال، وستفعل هذه الندوة في أربعة مراكز مختلفة، فإلى جانب الطائف ستقام بالباحة وبيشة والمدينة المنورة، وقد تم اعتماد هذه الندوات من ضمن ساعات التعليم الطبي المستمر لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع (8) ساعات لكل ندوة.

وسوف يستعرض المتحدثون سبل الكشف المبكر عن بعض الأمراض كالنظر والسمع عند الأطفال والأمراض النفسية للبالغين، كما سيتطرق المتحدثون إلى طرق الكشف المبكر عن أمراض سرطان الثدي والقولون. وتبدأ الفعاليات في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً ويتخللها ثلاث جلسات عمل لأحد عشر محاضراً تم اختيارهم من الأكاديميين وذوي الاختصاص.

من جانبه أكد سعادة مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية الدكتور عبدالرحمن بن عبد الله بن معمر أن الهدف الأساسي من هذه الندوات واللقاءات هو تزويد الممارسين الصحيين بالمراكز الصحية التابعة لوزارة الداخلية بالجوانب الجديدة في تشخيص وعلاج الأمراض والتي قد تؤدي إلى مضاعفات كبيرة إن لم تشخص مبكراً للوقوف على المستجدات في هذا الشأن، مما ينعكس بالإيجاب على الناتج العلاجي للمرضى والمصابين. وذكر بأن هذه اللقاءات العلمية تأتي ضمن العديد من اللقاءات والندوات الطبية التي تنظمها الإدارة في كل عام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد