Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/03/2010 G Issue 13676
الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431   العدد  13676
 
اللواء العيسى: توسُّعات جديدة في المستشفيات العسكرية بالشرقية

 

الخبر - سلمان الشثري

قال مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية اللواء طبيب عبدالعزيز العيسى إن التطوُّر في عمليات المناظير أوجد ثورة وتقدماً. موضحاً أن ذلك ساعد في التقليل من عمليات التكدس والازدحام، وزاد فرص دخول مرضى آخرين، ليس فقط في مستشفيات القوات المسلحة بل حتى الحكومية. مفيداً بأن إجراء عمليات اليوم الواحد أدى مفعولاً جيداً خصوصاً عن طريق جراحة المناظير؛ حيث أصبح السرير يأخذ سبعة مرضى في سبعة أيام بدلا من سرير لمريض واحد لمدة سبعة أيام.

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات (المؤتمر العالمي في المستجدات الحديثة في جراحة المناظير) أمس الاثنين نيابة عن المدير العام للإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب العتيبي.

وعن الأخطاء الطبية أوضح العيسى أنها موجودة في كل دول العالم، وضرب مثالاً بأمريكا؛ حيث يتوفى فيها أكثر من 100 ألف مريض سنوياً بسبب الأخطاء الطبية. مؤكداً أنهم في القوات المسلحة يبحثون عن وجود المضاعفات الطبية والوفيات نتيجة الإهمال الطبي وليس الأخطاء الطبية؛ لأن الأخطاء واردة، وهذه سُنّة الحياة. وأضاف أن الإدارة العامة للخدمات الطبية أوجدت نظاماً لجميع المستشفيات العسكرية لمتابعة هذه الأخطاء والتحقيق فيها من قِبل لجان في المستشفى ولجان من الخدمات الطبية في القوات المسلحة لمعرفة أسباب وطرق تلافي مثل هذه الأخطاء.

وكشف أن هناك عمليات توسع في المستشفيات العسكرية بالمنطقة الشرقية سيتم تدشينها خلال الأشهر المقبلة.

وعن صحة المصابين في أحداث الحدود الجنوبية وصف اللواء العيسى صحتهم بالجيدة، مفيداً بأن بعضهم قد خرج والبعض الآخر نُقل لتقديم خدمات مميزة وأكثر تقدماً ويخضع للعلاج حتى الآن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد