Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/03/2010 G Issue 13676
الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431   العدد  13676
 
ضمن فعاليات الحملة التوعوية بأمراض الكلى
مركز الأمير سلمان للكلى ينظم محاضرات للكشف عن مسببات الفشل الكلوي

 

الجزيرة - أحمد القرني

ينظم مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى بالتعاون مع جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي عددا من الأنشطة العلمية والتوعوية والثقافية يتخللها (8) محاضرات علمية عن أمراض الكلى ضمن فعاليات الحملة الطبية التوعوية بأمراض الكلى التي تقام خلال الفترة (28-3 / 2-4 /1431 هـ), وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان المشرف على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي.

وأوضح المدير العام التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأمراض الكلى المشرف العام على الفعاليات الدكتور خالد السعران أن المحاضرات الثمانية التي سيقدمها أطباء مختصون في أمراض الكلى ستركز على مسببات تفاقم أمراض الكلى و طرق الوقاية وسبل العلاج للتخفيف من الأعداد المتزايدة سنويا لحالات الإصابة بالفشل الكلوي.

وأضاف د. السعران أن المحاضرات المقرر انعقادها في مقر المركز اعتبار من اليوم الثاني على انطلاق الفعاليات ستستمر لمدة يومين، حيث ستكون هنالك محاضرة بعنوان «ضغط الدم و تأثيره على الكلى» في تمام الساعة التاسعة صباحا، ومحاضرة أخرى بعنوان «حصوات الكلى» في تمام الساعة 9.45 صباحاً.

كما يقدم استشاري كلى الأطفال الدكتور خالد السعران محاضرة بعنوان «زلال البول» الساعة 10.45 صباحاً, ويختتم يوم المحاضرات الأول بمحاضرة تتطرق إلى سبل علاج الفشل الكلوي بعنوان «الفشل الكلوي وطرق علاجه» الساعة 11.35 صباحاً.

وبين المشرف العام على الفعاليات أن اليوم الثالث لفعاليات الحملة التوعوية لأمراض الكلى سيشهد محاضرة بعنوان «الداء السكري و تأثيره على الكلى» يقدمها الاستشاري الدكتور علاء صبري في تمام الساعة التاسعة صباحا، ويليها محاضرة بعنوان «أثار الأدوية على الكلى», أما في الساعة 10.45 تقدم الأخصائية النفسية أريج المعلم محاضرة بعنوان «كيف تتمتع بحياتك مع السكر»، وتختتم المحاضرات المقدمة ضمن فعاليات الحملة التوعوية بأمراض الكلى بمحاضرة «الحمل والفشل الكلوي» الساعة 11.35صباحاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد