Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/03/2010 G Issue 13676
الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431   العدد  13676
 
مجلس الوزراء: زيادة المعاش وتعويضات إضافية لمشتركي التأمينات الاجتماعية و صندوق خيري للإنماء الاجتماعي

 

الجزيرة - واس

نوّه مجلس الوزراء في جلسته التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض، بما حققه مجلس الشورى خلال سنوات انعقاده السابقة من إسهامات في البناء والتنمية من خلال مبادرات بنَّاءة وآراء سديدة وتوصيات موفقة جعلت منه شريكاً مهماً في عملية التنمية التي تعيشها المملكة.

إلى ذلك تطرَّق المجلس إلى جملة من النشاطات الثقافية والعلمية التي شهدتها المملكة خلال الأسبوع، من بينها رعاية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - معرض الرياض الدولي للكتاب بمشاركة أكثر من 650 دار نشر من أكثر من ثلاثين دولة عربية وعالمية شاركت بأكثر من 250 ألف عنوان باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

من جهة أخرى قرر المجلس إضافة مادة جديدة لنظام التأمينات الاجتماعية بالصيغة الآتية: «يجوز بقرار من مجلس الوزراء - بناءً على اقتراح الوزير بعد توصية مجلس الإدارة - زيادة المعاش والعائدة للمشترك وأفراد عائلته واستحداث تعويضات إضافية لهم في حدود ما تسمح به حالة المركز المالي للمؤسسة».

كما وافق المجلس على تنظيم الصندوق الخيري الاجتماعي الذي يهدف إلى العمل للإنماء الاجتماعي من خلال أساليب غير تقليدية تقوم على تهيئة المناخ الملائم وإيجاد فرص عمل تتناسب مع قدرات الأفراد والأسر.

"طالع صفحة محليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد