Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/03/2010 G Issue 13676
الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431   العدد  13676
 
في إطار برنامجه للتعليم المستمر
مركز ابن رشد يستقبل جراحاً عالمياً في طب العيون

 

في إطار برنامج التعليم المستمر الذي يعقده مركز ابن رشد التخصصي لفريقه الطبي استقبل الدكتور محمد المتعب رئيس المركز البروفيسور العالمي سكوت بيير الذي يقوم بزيارة عمل رسمية للمملكة.. وقام الدكتور سكوت خلال زيارته بإجراء عدد من عمليات الجراحية لعدد من الحالات الطبية النادرة والتي تمثَّلت بزراعة عدسات لعدد من المرضى الذين يقوم المركز بعلاجهم.

وفي تصريح صحفي للدكتور سكوت اعتبر زيارته للمركز من الزيارات الهامة نظراً لأنها ستتيح له فرصة اللقاء مع عدد من أبرز جراحي واستشاريي العيون السعوديين.. والذين يتمتعون بسمعة عالمية وإنجازات طبية كبيرة، كما نوه بالمستوى التقني الرفيع الذي يتمتع به المركز خصوصاً من حيث التجهيزات التقنية الطبية الدقيقة ما يمكن أطباء المركز من إجراء الجراحات الطبية النادرة بكل يسر وسهولة إضافة إلى تحقيق أعلى النتائج.

من جانبه رحب الدكتور محمد المتعب رئيس المركز بزيارة الدكتور سكوت معتبراً أنها من أهم زيارات الخبراء والعلماء العالميين في مجالات جراحات العيون النادرة والمعقدة، وأضاف أن المركز يحرص على تنفيذ برنامج سنوي للأطباء الزائرين الذين لديهم مكانة علمية وسمعة عالمية واسعة الانتشار انطلاقاً من الرسالة التثقيفية التي يؤمن بها المركز.. ولإتاحة الفرصة أمام أطباء المركز ليظلوا على اطلاع دائم بأحدث المستجدات العالمية في مجالات طب العيون، وليتمكنوا من نقل خبراتهم والحصول على خبرات الأطباء المميزين في مختلف تخصصات طب العيون.. وتخلل الزيارة أربع ورش عمل وبرنامج للمحاضرات حضره عدد من أطباء المركز وعدد من الأطباء الذين يشاركون من عدة جهات حكومية وطبية خاصة.

يُذكر أن مركز ابن رشد الطبي يُعتبر من أبرز المراكز الطبية التخصصية في مجالات جراحات العيون حيث يضم ستة من أبرز استشاريي وجراحي العيون السعوديين الذين يتمتعون بسمعة عالمية بالإضافة إلى تخصصات الأسنان والجلدية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد