Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/03/2010 G Issue 13676
الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431   العدد  13676
 
تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بنظام المرابحة الإسلامية
السعودية للكهرباء توقع اتفاقية مع مصرف الراجحي لتمويل موظفيها بقروض سكنية

 

وقعت الشركة السعودية للكهرباء اتفاقية مع مصرف الراجحي وذلك لتمويل برنامج القروض السكنية الخاص بالموظفين الذي سبق أن أقره مجلس إدارة الشركة.

وقع الاتفاقية عن الشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي فيما وقع من جانب مصرف الراجحي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للمصرف الأستاذ عبدالله بن سليمان الراجحي.

عقب التوقيع قال البراك: إن الاتفاقية تقضي بتمويل موظفي الشركة من خلال قروض تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بنظام المرابحة الإسلامية تتحمل الشركة ما نسبته 70% من هامش ربح مصرف الراجحي ويتحمل الموظف المتبقي من النسبة وهو 30%.

وأوضح البراك أن برنامج القروض السكنية يعد بادرةً وأسلوباً جديداً يتيح فرصة لموظفي الشركة بامتلاك منازل سكنية وذلك ببناء منزل سكني على أرض مملوكة للموظف أو تمويل منزل سكني غير مكتمل البناء مملوك للموظف أو شراء منزل جاهز بحيث يتم سداد تمويلها إلى فترة تصل إلى 20 عاماً وأشار إلى أن الموظف سيستفيد من هذا البرنامج طوال مدة خدمته في الشركة. مؤكداً أن شروط البرنامج ومراحل التنفيذ جاءت من أجل تقديم خدمة مميزة للموظفين بهدف الاستقرار الوظيفي والمساهمة في مساعدة موظفي الشركة على مواجهة أعباء الحياة.

وأضاف أنه يتوقع أن يستفيد من هذا البرنامج نحو 2500 موظف خلال عام 2010م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد