Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/03/2010 G Issue 13676
الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431   العدد  13676
 
معرض سوق العمل ينطلق الأسبوع المقبل مستهدفاً 100 ألف وظيفة

 

الجزيرة - راشد الزهراني

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة خلال الفترة من 13 إلى 16 مارس المقبل فعاليات معرض سوق العمل السعودي الثاني الذي تنظمه غرفة جدة بالتعاون مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية، وتنظمه شركة ألميس العربية للمعارض والمؤتمرات بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة مازن بترجي إننا نطمح إلى إيجاد أكثر من 100 ألف وظيفة للشباب السعودي في مختلف المجالات من خلال المعرض الذي يجمع أكبر عدد من الشركات الرائدة في المملكة ذات الحس الاجتماعي والمسؤولية الوطنية القادرة على استيعاب أعداد كبيرة من طالبي العمل من الشباب والفتيات وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن المعرض يتيح الفرصة للشباب السعودي للقاء مباشرة مع أصحاب العمل ومديري التوظيف لدى الشركات.

وأكد بترجي انتهاء الترتيبات اللازمة لإقامة النسخة الثانية من المعرض الذي يستمر لمدة 4 أيام. مشيرا إلى أن نجاح المعرض الأول لم يأتِ من فراغ، وإنما نتيجة تضافر جهود الشركاء الأساسيين من وزارة العمل وغرفة جدة وصندوق تنمية الموارد البشرية.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة إيلي رزق إن المعرض فرصة لطلبة المدارس الثانوية وأولياء الأمور ليتعرفوا على حاجات السوق السعودي في التوظيف؛ حتى يساعدهم على تحديد توجهاتهم الدراسية بما يتناسب مع ما يحتاج إليه السوق. مشيرا إلى أن عدد الشركات المشاركة حتى الآن وصل إلى أكثر من 80 شركة وطنية ستقدم مئات الفرص الوظيفية للشباب والفتيات وذوي الاحتياجات الخاصة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد