Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/03/2010 G Issue 13676
الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431   العدد  13676
 
ضوء أخضر لبناء 112 وحدة سكنية في مستوطنة بالضفة
إسرائيل أقامت 600 مستعمرة جديدة لتغيير الواقع الديموغرافي في القدس

 

القدس- بلال أبو دقة

كعادتها استقبلت إسرائيل قرار لجنة متابعة المبادرة العربية للسلام والتي أيدت إجراء مفاوضات سلام فلسطينية- إسرائيلية غير مباشرة لمدة أربعة أشهر؛ وجهود المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشيل الموجود في المنطقة بمزيد من الانتهاكات خصوصاً في موضوع الاستيطان، حيث أعطت حكومة الاحتلال الضوء الأخضر لبناء 112 وحدة سكنية في مستوطنة «بيتار ايليت» القريبة من مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة. وأعلن وزير البيئة الإسرائيلي -جلعاد أردان، عن هذا القرار، رغم التجميد الجزئي الذي أعلنته حكومة بنيامين نتنياهو لأعمال البناء في المستوطنات.

وقال الوزير «أردان» لإذاعة الجيش الإسرائيلي: «قررت الحكومة في نهاية العام الماضي تجميد البناء، لكن هذا القرار نص على استثناءات في حال حصول مشكلات أمنية بالنسبة للبنى التحتية في الورشات التي انطلقت قبل قرار التجميد».

‏في غضون ذلك، حذر الشيخ يوسف سلامة، النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا للقدس، من مخطط إسرائيلي لتهويد القدس وهدم المسجد الأقصى.. وكشف الشيخ سلامة في مؤتمر نظمته، نقابة الصحافيين المصريين عن استمرار عمليات طرد المقدسيين من منازلهم وسحب هوياتهم بهدف إنشاء القدس الكبرى، موضحاً أن دولة الاحتلال قامت ببناء 600 مستعمرة جديدة في إطار مخططها الهادف إلى تغيير الواقع الديموغرافي في مدينة القدس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد