Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/03/2010 G Issue 13676
الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431   العدد  13676
 
الشرطة الإندونيسية تعتقل موردي أسلحة للإرهابيين

 

جاكرتا -(د ب أ)

أعلنت الشرطة الوطنية الإندونيسية أمس أنها ألقت القبض على رجلين تورطا في توريد أسلحة لمجموعة إرهابية في إقليم آتشيه المضطرب في البلاد. وقال الجنرال بامبانج هيندارسو دانوري إن عمليات الاعتقالات التي أجريت أمس الأحد رفعت عدد المتشددين المشتبه بهم إلى 16 شخصاً في أعقاب سلسلة مداهمات ضد إرهابيين في إقليم «آتشيه». وأوضح أن ثلاثة ضباط شرطة وثلاثة ممن يشتبه أنهم إرهابيون قتلوا في الإجراءات الأمنية المشددة الأخيرة في الإقليم.

وقال دانوري للصحفيين «ألقي القبض على عضوين في شبكة تزويد أسلحة نارية في غرب جاوة وجاكرتا»، مضيفاً أنه لا يزال غير قادر على توضيح كيفية حصول الشخصين على الأسلحة. وذكر أن الحملة الأمنية في إقليم آتشيه سوف تتواصل على الرغم من الخسائر في صفوف الشرطة. وقال إنه سيجري نشر قوة إضافية من أفراد الشرطة في الإقليم.

وأفادت الشرطة أن المسلحين الناشطين حاليا في آتشيه لا توجد لديهم روابط مع حركة تحرير آتشيه، وهي جماعة انفصالية حاربت في الماضي من أجل إقامة دولة مستقلة في الإقليم. وبدلا من هذا، تشتبه الشرطة أن المجموعة الجديدة مرتبطة بالجماعة الإسلامية، وهي جماعة إقليمية في جنوب شرق آسيا تابعة لتنظيم القاعدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد