Al Jazirah NewsPaper Monday  08/03/2010 G Issue 13675
الأثنين 22 ربيع الأول 1431   العدد  13675
 
بهدف للغيني باسكال
النصر يكسب الوحدة ويقترب من الاتحاد والشباب

 

كتب - عيسى الحكمي

واصل النصر زحفه منافسا على المركزين الثاني والثالث في دوري زين للمحترفين بعد فوزه على ملعب الأمير فيصل بن فهد في اللقاء المؤجل على ضيفه الوحدة بهدف دون مقابل جاء عن طريق الغيني باسكال في الدقيقة 64.

بذلك كسر النصر رابع اللائحة رقمه النقطي في السنوات الأربع الأخيرة ببلوغ النقطة 37 ليقلص الفارق بينه وبين ثالث وثاني الترتيب قبل جولتين من النهاية إلى نقطتين وثلاث نقاط بينما بقي الوحدة على رصيده السابق. المباراة جاءت ضعيفة في الشوط الأول وتحسن الأداء في الثاني، وشهد كما من البطاقات الصفراء وبطاقة حمراء بحق مدافع النصر عبد الله القرني. ولم يقدم الفريقان خلال الشوط الأول أداء باهرا، إذ انحصر اللعب في وسط الملعب وكانت الكرات الخاطئة عنوانا للأداء العشوائي الذي سيطر على أكثر دقائق الشوط إلى جانب الألعاب الخشنة.

في اللقطات الساخنة كان الضيوف أبرز حضورا من خلال تسديدتين للمغربي بن هنية اعتلت العارضة في الدقيقة 15 و18 وأخرى من مهند عسيري لم يرض الحارس خالد راضي مرورها نحو مرماه قبل خمس دقائق من الذهاب إلى الغرف المغلقة.

أداء النصر تأثر بغياب فيغاروا الموقوف والهداف السهلاوي، بينما جاءت اللقطة الأهم للفريق الأصفر من خلال يسارية للغيني باسكال في الدقيقة 20 مرت بجانب القائم الأيمن للحارس الوحداوي فيصل المرقب.

بعد الاستراحة أحدث مدرب النصر داسيلفا تبديلين بإخراج عبد الله الواكد وريان بلال وإحلال خالد زيلعي وسعود حمود بدلا منهما وكاد الأخير يهدي أصحاب الأرض هدف التقدم في ثلاث محاولات تألق من خلالها فيصل المرقب في كرتين (57 و58) وأعتلت الثالثة المرمى.

هذا الشوط كان أفضل من سابقة، تبادل الفريقان الشجاعة الهجومية التي بدأت بتسديدة لمهند عسيري تصدى لها حارس النصر.

رحلة البحث النصراوية عن إحراز هدف التفوق تحققت في الدقيقة 64 بعد أن سدد باسكال كرة قوية على يمين حارس الوحدة منهيا فاصلا من الصراع على الكرة بين لاعبي الفريقين، الهدف حفز مدرب الوحدة على التدخل بإشراك مختار فلاته بدلا من الحازمي وبعده بماجد هزاني على حساب المغربي رفيق عبد الصمد، وتهيأت خلال الدقائق المتبقية عدة لقطات للتسجيل أهمها تسديدة يوسف القديوي التي حولها حارس النصر إلى ضربة ركنية (83) وانفراد سعود حمود وباسكال في فرصتين خرج لها المرقب بنجاح (84 و88)، وقبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي كان الكارت الأحمر بارزا في وجه مدافع النصر عبد الله القرني الذي سيغيب بذلك عن الاستحقاق القادم يوم الأحد أمام الفتح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد