Al Jazirah NewsPaper Monday  08/03/2010 G Issue 13675
الأثنين 22 ربيع الأول 1431   العدد  13675
 
أصيب أمام الهلال
الاتحاد الآسيوي يرفض طلب السد استبدال «المصاب» أوبوكو

 

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب نادي السد القطري استبدال لاعبه الغاني أوبوكو أجيمانج في التشكيلة الآسيوية بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة.

وأصيب أوبوكو مهاجم السد في الرباط الصليبي للركبة خلال مباراة الفريق أمام الهلال السعودي بالجولة الأولى من دوري أبطال آسيا الأسبوع الماضي وسيحتاج اللاعب لنحو ستة أشهر للتعافي من الإصابة وهو ما جعل النادي القطري يطلب قيد لاعب بديل.

وقال الاتحاد الآسيوي بموقعه على الإنترنت في خطاب أرسله للسد: «لم نتمكن من اعتماد استبدال أوبوكو أجيمانج بسبب انطلاق مباريات الدور الأول ومن أجل الحفاظ على انتظام تطبيق تعليمات البطولة».

وأضاف الاتحاد أن السد سيكون بوسعه استبدال أوبوكو إذا تأهل الفريق لدور الثمانية.

وتنص لوائح البطولة على «السماح للأندية بإجراء ثلاثة تبديلات للاعبين غير اللائقين صحياً والمسجلين في القائمة الأساسية ولكن على أن يتم الاستبدال قبل سبعة أيام من خوض أول مباراة في البطولة».

وخسر السد مباراته الأولى على أرضه أمام الهلال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء وسيلعب الفريق في الجولة الثانية في ضيافة الأهلي حامل لقب الدوري الإماراتي يوم الأربعاء المقبل.

وتسببت هذه الإصابة في تبخر حلم أوبوكو في المشاركة في نهائيات كأس العالم مع غانا الصيف المقبل بجنوب إفريقيا إذ كان اللاعب يحلم بالمشاركة في ثالث بطولة عالمية بعد الظهور في بطولتي كأس العالم تحت 17 عاما وتحت 20 عاما. وانتقل أوبوكو في سبتمبر الماضي من السد إلى الوحدة الإماراتي على سبيل الإعارة قبل أن يعود في فترة الانتقالات الشتوية لصفوف ناديه القطري الذي سجله بدلا من المهاجم البرازيلي أفونسو ألفيس.

وتألق أوبوكو في كأس الأمم الإفريقية الماضية وساهم في وصول بلاده للمباراة النهائية قبل أن يخسر الفريق الملقب باسم» النجوم السوداء» أمام منتخب مصر حامل اللقب بهدف نظيف.

وكان أوبوكو (20 عاما) انضم للسد للمرة الأولى في ديسمبر 2008 بعد أن قاد الصفاقسي للفوز بكأس الاتحاد الإفريقي للمرة الثانية على التوالي مقابل 2.6 مليون يورو (3.7 مليون دولار) حصل منها النادي التونسي على مليوني يورو.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد