Al Jazirah NewsPaper Monday  08/03/2010 G Issue 13675
الأثنين 22 ربيع الأول 1431   العدد  13675
 
العالم يتجه بأنظاره فجر اليوم لمسرح كوداك

 

هوليوود - (أ ف ب) :

تتجه أنظار محبي السينما في العالم بأسره إلى هوليوود مساء الأحد (الرابعة من فجر اليوم بتوقيت الرياض) مع الحفل الثاني والثمانين لتوزيع جوائز الأوسكار التي يُفترض أن تشهد تكريس فيلم (ذي هرت لوكير) من إخراج كاثرين بيغلو.. فيما يأمل فيلم (أفاتار) أن يحقق مفاجأة.

والحفل الذي يترافق مع مجموعة من الفساتين الرائعة والجريئة أحياناً وجرعة كبيرة من التألق والدموع والتصفيق الحار والشكر يبدأ عند الساعة الواحدة ت.غ الاثنين في مسرح كوداك.. وسيبث مباشرة في أكثر من مئة بلد عبر العالم.

وقد برز في الأسابيع الأخيرة فيلم (ذي هرت لوكير) من إخراج كاثرين بيغلو على أنه الأوفر حظاً للفوز بجائزة أفضل فيلم الرئيسية، وهو يتابع يوميات ثلاثة نازعي ألغام أميركيين في العراق.

أما منافسه الأكبر فهو الملحمة الثلاثية الأبعاد (أفاتار) من إخراج جيمس كامرون زوج كاثرين بيغلو السابق الذي يحلم بإضافة جوائز أوسكار إلى عائدات الفيلم القياسية.

وقد حقق الفيلم 2.5 مليار دولار في دور السينما عبر العالم محطماً الرقم القياسي في هذا المجال الذي كان مسجلاً باسم (تايتانيك) من إخراج كامرون كذلك.لكن أوساط هوليوود ترجح أن يخرج فيلم بيغلو منتصراً من هذه المواجهة، ويرجح أن تظفر بيغلو كذلك بجائزة أفضل إخراج لتصبح بذلك أول امرأة تنال هذا الشرف.

أما المنافسة على جائزة أفضل ممثلة فقد احتدمت في الأيام الأخيرة بعدما كانت ساندرا بولوك الأوفر حظاً للفوز بفضل دورها في الفيلم الدرامي (ذي بلايند سايد).في المقابل يبدو أن الأمر قد بت على صعيد جائزة أفضل ممثل إذ إن فوز جيف بريدجز عن دوره في (كرايزي هارت) شبه مضمون.. وكذلك الأمر بالنسبة لأفضل ممثل وممثلة في دور ثانوي مع كريستوف فالتز

(انغلوريوس باستردز) ومونيك (بريشوس)، وتوزع جوائز الأوسكار في 24 فئة وهي تنظم منذ العام 1929م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد