Al Jazirah NewsPaper Monday  08/03/2010 G Issue 13675
الأثنين 22 ربيع الأول 1431   العدد  13675
 
بحضور الأمير تركي الفيصل ورعاية وزير الإعلام
جمعية الناشرين تكرم ابن عقيل والمالك والهزاع والعقيل بمركز الملك فهد الثقافي مساء اليوم

 

الرياض - الجزيرة

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل الرئيس الفخري للجمعية ورعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وعدد من المثقفين والناشرين ضيوف معرض الرياض الدولي للكتاب تقيم جمعية الناشرين السعوديين حفلها السنوي الرابع مساء اليوم الاثنين بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وأوضح رئيس جمعية الناشرين السعوديين والمشرف العام أحمد بن فهد الحمدان أن غاية الحفل الذي اعتادت عليه الجمعية في مثل هذه المناسبة تكريم النخبة من أبناء الوطن الذين أثروا الحياة الثقافية والأدبية وقدموا العديد من الجهود حتى أصبحوا علامة بارزة. وقال: إن من بين المكرمين أبا عبدالرحمن بن عقيل الذي أثرى الحياة الثقافية بالكثير من الإبداعات، وخالد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة، كما سيتم تكريم عبدالرحمن الهزاع المستشار والمشرف على الإعلام الداخلي لدوره البارز والمتميز في التعاون مع الجمعية وإثراء دورها ومساندتها في الكثير من المناشط والمؤتمرات، وكذلك المستشار الثقافي بالسفارة السعودية في مصر الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيل الذي كانت له الكثير من الجهود الطيبة في دعم ومساندة الناشر السعودي.

وأفاد أحمد الحمدان أنه سيتم تكريم مكتبة الملك فهد الوطنية لدورها الفعال في الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للكتاب وإثرائها للحياة الثقافية والأدبية للمجتمع. وثمن الحمدان دور صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل الرئيس الفخري للجمعية على مواقفه الكريمة ودعمه ورعايته للجمعية في العديد من المناشط والمؤتمرات التي أقامتها الجمعية خلال الفترة الماضية حتى أصبحت علامة فارقة على الخريطة الإعلامية المحلية والعربية وأثمرت جهودها في الحصول على العضوية الكاملة في اتحاد الناشرين العرب والعضوية المنتسبة لاتحاد الناشرين الدوليين وتنظيم مؤتمر حماية الملكية الفكرية الذي حضره المتخصصون من جميع الدول العربية والأجنبية.

وقال الحمدان إنه بفضل جهود جمعية الناشرين السعوديين وتعاون المسؤولين بوزارة الإعلام تم الحصول على تخفيض عشرين بالمائة لجميع الناشرين المشاركين المنتسبين لاتحاد الناشرين العرب في معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام، وإنه بفضل تعاون المسؤولين بوزارة التعليم العالي تم الحصول على الاشتراك المجاني للناشرين السعوديين في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وأن الجهود ما زالت مستمرة للحصول على العديد من المزايا المتعلقة بالنقل والشحن وغيرها مما يعيق اشتراك الناشر المحلي في المعارض الخارجية.

وأنهى الحمدان حديثه بالشكر لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة وسمو مساعد وزير الثقافة والإعلام الأمير تركي بن سلطان والدكتور

عبدالله الجاسر وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية على ما قدموه من دعم ورعاية للناشرين حتى أصبح المعرض الدولي للكتاب بانوراما ثقافية متكاملة في خارطة المعارض العربية والعالمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد