Al Jazirah NewsPaper Monday  08/03/2010 G Issue 13675
الأثنين 22 ربيع الأول 1431   العدد  13675
 
ثمارها تنعكس على القراء بتخفيض أسعار الكتب:
د.العقيل: معرض الرياض للكتاب يخصم 20%

 

الجزيرة- سعيد الدحية

في لفتة تشجيعية ذات انعكاس إيجابي على القارئ والناشر.. منحت إدارة معرض الرياض الدولي للكتاب خصماً مميزاً قدره (20% من قيمة الجناح بالمعرض) للناشر العضو في اتحاد الناشرين العرب المشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الحالية..

صرح بهذا الدكتورعبدالعزيز العقيل وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الداخلي مدير معرض الرياض الدولي للكتاب مضيفاً: يأتي هذا في سياق دعم المعرض للناشرين إسهاماً في تعزيز حركة الثقافة والطباعة والنشر.. محلياً وعربياً ودولياً.. كما يأتي هذا في إطار دعم الوزارة للجمعيات والمنظمات المحلية والعربية الدولية التي تختص بقضايا الثقافة والنشر وحقوق التأليف المادية والمعنوية..

كما أكد الدكتور العقيل أن هذا الخصم يأتي بصفة مستمرة ودائمة في جميع دورات المعرض القادمة إن شاء الله..

وتعليقاً على هذا الخبر قال الدكتور محمد عبداللطيف طلعت رئيس اتحاد الناشرين العرب: إن هذا القرار يثمن لإدارة معرض الرياض الدولي للكتاب مشيراً في ذات الإطار إلى أن هذا الخصم غير مسبوق ولم يعط لأي ناشر إلا عن طريق معرض الرياض الدولي للكتاب..

كما أشار الدكتور محمد عبداللطيف إلى أن هذه الخطوة سيكون لها انعكاسات إيجابية سواء على الناشر أم القارئ الذي سيحصل على الكتاب بسعر مناسب حيث ستؤدي هذه الخطوة نتيجة للخصم الذي حصل عليه الناشر من معرض الرياض للكتاب..

أما الأستاذ أحمد الحمدان رئيس جمعية الناشرين السعوديين فاعتبر أن هذه الخطوة امتداد للدعم والاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين للثقافة والكتاب والنشر والمعرفة.. مبيناً انعكاسات هذه الخطوة على صناعة النشر وتدويل المعرفة والثقافة.. مضيفاً : هذه الخطوة ستعطي للناشر السعودي مساحة مهمة من التميز أمام زملائه العرب والدوليين نتيجة لهذا التقدير والمؤازرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية للثقافة والنشر..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد