Al Jazirah NewsPaper Monday  08/03/2010 G Issue 13675
الأثنين 22 ربيع الأول 1431   العدد  13675
 
وزير الثقافة يدشن اليوم مشروع (سليم نت) ويلتقي المثقفين بعد غد الأربعاء

 

نايف البقمي - الجزيرة

يدشن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة بحضور معالي رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل اليوم الاثنين -بمشيئة الله- المشروع التوعوي للاستخدام السليم للإنترنت (سليم نت) وذلك في مقر معرض الرياض الدولي للكتاب.

أعلن ذلك وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للتخطيط والدراسات المشرف على تقنية المعلومات الدكتور عبد العزيز بن سلطان الملحم.

وقال الدكتور الملحم: إن هذا المشروع هو باكورة مشاريع الوزارة في الخطة الوطنية للعلوم والتقنية وبالتنسيق مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ويعد مشروعاً توعوياً للاستخدام السليم للإنترنت والاستفادة من تقنية المعلومات وللفت انتباه المجتمع إلى الاستفادة من الإنترنت في كافة مناحي الحياة وتطوير القدرات تجاه الاستفادة من برامج الخطة الوطنية للعلوم والتقنية.

وأضاف: إن المشروع يهدف إلى تحويل المجتمع السعودي إلى مجتمع مستخدم ومبتكر لمخرجات التقنية والعلوم في مناحي الحياة بصفته يخاطب جميع شرائح المجتمع عبر مجموعة من الأعمال المختارة والموجهة لكل فئة على حدة لتحقيق أهداف وزارة الثقافة والإعلام في الخطة الوطنية للعلوم والتقنية ولهذا تم إطلاق المرحلة الأولى من المشروع بتنفيذ عدد من المشاريع المرئية والمسموعة والمطبوعة والرقمية التفاعلية وتم تصميم أكثر من خمسين شخصية كرتونية تم من خلالها إيصال رسائل المشروع عبر فروع الإنتاج كافة. وأوضح الدكتور الملحم أنه لتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع توجه مشروع (سليم نت) للكبار والصغار عبر مجموعة من الإنتاجات التي تخاطب كل فئة بإنتاج متخصص فقد تم إنتاج عدد من حلقات الرسوم المتحركة التي تتحدث عن الإنترنت والتقنية والاستخدام السليم لها والمحاذير التي يجب تجنبها وسيتم عرض هذه الحلقات في قناة أجيال في المستقبل القريب، كذلك تم إخراج عدد من الكتب التوعوية المعدة والمصاغة بشكل سهل وواضح، وعمل عدد من الإرشادات التوعوية كذلك من خلال الإنتاج التفاعلي عن طريق العروض المسرحية، كما تم إنتاج عدد من المطبوعات الخاصة بالأطفال عن طريق مجلات متخصصة وبعض كتب التلوين.

كما تم تخصيص موقع (سليم نت) على شبكة الإنترنت (www.saleemnet.com) والذي يضم عدداً كبيراً من الألعاب التي يؤمل بإذن الله من خلالها أن يتم تحقيق التواصل بين أهداف المشروع والفئات المستخدمة من خلال الترفيه.

واختتم الدكتور الملحم تصريحه بأن الحفل يشمل تعريفاً للمشروع من خلال عرض بعض الحلقات الكرتونية وتوزيع بعض الكتب والمجلات وقال: إن هذا المشروع يعد اللبنة الأولى في مشاريع توعوية مستقبلية ستقوم الوزارة بتنفيذها بمشيئة الله.

من جهة أخرى يلتقي معالي وزير الثقافة والإعلام بعد غد الأربعاء بالمثقفين والمثقفات في حوار مفتوح ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد