Al Jazirah NewsPaper Monday  08/03/2010 G Issue 13675
الأثنين 22 ربيع الأول 1431   العدد  13675
 
حركة بيع عالية.. حالة أمنية مستقرة.. تمثيل فكري منوع
د. الجاسر: 8 ملايين المبيعات و4 ملايين الزوار..

 

الجزيرة- سعيد الدحية الزهراني

كشف الدكتور عبدالله الجاسر وكيل وزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب عن أن حجم المبيعات قد يتعدى سقفها في الخمسة أيام الماضية إلى ثمانية ملايين ونصف المليون ريال سعودي، في حين يتوقع أن يصل عدد الزوار إلى أربعة ملايين زائر منذ افتتاح المعرض يوم الثلاثاء الماضي..

ونوه الدكتور عبدالله الجاسر وكيل وزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب بالإقبال الكبير الذي يحظى به معرض الرياض الدولي من قبل شرائح متعددة من المجتمع السعودي، وكذلك الجاليات المقيمة في مدينة الرياض، وقال إن وزارة الثقافة والإعلام أعدت فريقاً لرصد حركة البيع والشراء، وكذلك زوار المعرض بشكل يومي من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً من أجل أن تكون هناك إحصائية دقيقة عن حجم المبيعات خلال مدة المعرض وهي عشرة أيام، وكذلك عدد زائري المعرض في هذه المدة.

كما أشاد الدكتور الجاسر بالتعاون المتميز والمنسق بين كل الأجهزة الحكومية التي تساهم في المعرض، مبيناً أن الانسجام والتفاهم بين هذه القطاعات الحكومية نتج عنه التنظيم المدروس والانسيابية داخل المعرض دون ازدحام سواءً في مجالات البيع والشراء أو في الأجنحة الأخرى الخاصة في وسائل التوعية، وكذا جناح الطفل والأسرة..

وفي هذا السياق كشف عدد من أصحاب دور النشر والمكتبات المشاركة بالمعرض عن حركة بيعية وشرائية عالية تميز بها المعرض في دورته الحالية في مختلف المجالات الثقافية والمعرفية مع زيادة واضحة وملموسة في مجالي الرواية والفلسفة.. حيث نفدت نسخ العديد من المطبوعات خلال النصف الأول المنصرم من أيام المعرض.. مؤكدين أن معرض الرياض للكتاب من أهم وأبرز معارض الكتب العربية وربما العالمية من حيث المبيعات والقوة الشرائية..يشار إلى أن معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الحالية شهد حالة أمنية مستقرة خلت من مشاغبات المتشددين التي صاحبت المعرض في دوراته السابقة




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد