Al Jazirah NewsPaper Monday  08/03/2010 G Issue 13675
الأثنين 22 ربيع الأول 1431   العدد  13675
 
لجنة التقسيط بغرفة الرياض تعقد ندوة عن الائتمان

 

عقدت لجنة التقسيط بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض اجتماعها الثامن برئاسة رئيس اللجنة عبد الله السلطان.. وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المهمة التي تتعلق بالتمويل وبالبيع بالتقسيط.

وقد جرى الاستماع إلى شركة سمة والمنتجات الجديدة التي تطرحها قريباً.. ومنها نظام ائتماني جديد يعطي معلومات عن الشركات والمؤسسات العاملة بالمملكة.. وكذلك برنامج «الشيكات المرتجعة» وغير ذلك من المواضيع التي تهم الائتمان.

وقررت اللجنة القيام بالإعداد لندوة تعقد في مقر الغرفة وُتعنى بتوعية وتثقيف المجتمع عن فوائد وسلبيات التقسيط والاستعانة بالمعلومات المتوفرة لدى هذه الشركات وشركة سمة.

وسيتم إقامة الندوة خلال هذا الشهر بحضور فريق من شركة سمة وستقدم دعوة لجميع المهتمين من فئات المجتمع من مستثمرين ومن مستهلكين ومستفيدين.

وتطمح لجنة التقسيط بالغرفة التجارية بالرياض إلى رفع مستوى الوعى لدى جميع فئات المجتمع نسبة للأهمية التي ينطوي عليها نشاط التقسيط ،وضرورة تنبيه المستفيدين إلى أهمية الالتزام بما يعود عليهم بالمصلحة في الأسعار وسهولة التعامل من شروط وخلافه.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة البحث في إمكانية توحيد إجراءات الإفراغ والبيع والشراء للشركات العاملة بمجال البيع بالتقسيط للعقارات لدى كتابة العدل في المملكة، وذلك لسهولة إنجاز أعمال هذه الشركات حسب الأنظمة.

وأشاد السلطان بالإمكانيات التي تقدمها الغرف التجارية إلى رجال الأعمال وتسهيل اتصالهم برجالات الدولة والمسئولين في كافة القطاعات لشرح وجهة نظر الشركات وتسهيل إجراءات الاتصال والتعاون خصوصاً ما يتعلق بالجهات التنفيذية في الدولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد