Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/03/2010 G Issue 13671
الخميس 18 ربيع الأول 1431   العدد  13671
 
في دوري الدرجة الأولى
الفيصلي هزم الوطني وواصل تغريده.. والأنصار أبطل فورة التعاون

 

أقيمت أمس 6 مباريات ضمن الجولة التاسعة عشرة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم جاءت أحداثها كالتالي:

الفيصلي x الوطني

المجمعة - فهد الفهد

واصل فريق الفيصلي انفراده بصدارة دوري أندية الدرجة الأولى عقب فوزه المستحق على ضيفه الوطني 2-1 سجل للفيصلي صابر حسين وعقيل بلغيث وللوطني أحمد الشمري في المباراة التي جمعتهما في ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة.. وشهدت المباراة ضياع ضربة جزاء للفيصلي في بداية المباراة وطرد لاعب الوطني أحمد الرشيدي في نهايتها.

لعب الفيصلي بحثا عن النقاط لمواصلة توسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه وفرض سيطرته على مجريات المباراة, وحرم عبد العزيز فلاته فريقه الفيصلي من التقدم وذلك عندما أضاع (ركلة جزاء) تصدى لها حارس الوطني سلطان البلوي منقذا فريقه من هدف مبكر, وساهمت كثافة وتماسك دفاع الوطني ومن خلفهم الحارس المتألق سلطان البلوي في منع الفيصلي من التسجيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.. وفي الشوط الثاني تحسن أداء الوطني وبادل الفيصلي اللعب, وسجل صابر حسين الهدف الأول للفيصلي (56) لكن مدافع الوطني أحمد الشمري ادرك التعادل قبل أن يسجل مدافع الفيصلي عقيل بلغيث الهدف الثاني لفريقه (72), وبعد الهدف حاول الوطني التعديل, وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع طرد الحكم لاعب الوطني أحمد الرشيدي لتعمده الخشونة مع عمر الكسار لتنتهي المباراة بفوز الفيصلي 2 /1 ليرتفع رصيده إلى 44 نقطة.

حكم المباراة حسين الستري وساعده عبد العزيز الكثيري ومحمد العبكري وعبد العزيز الفنيطل حكم رابع وراقبها فنيا الأستاذ ناصر الحمدان وإداريا سعد البريدي.

التعاون x الأنصار

بريدة - عبد الرحمن السلوم

استعاد الأنصار وصافة ترتيب دوري أندية الدرجة الأولى من منافسه التعاون بعدما تغلب عليه على أرضه وبين جماهيره بهدفين لهدف.. وكان التعاون هو صاحب التقدم برأسية مهاجمه محمد الراشد بعد ذلك ب6 دقائق عادل الأنصار عن طريق أيمن مصطفى لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة, وفي الدقائق الأخيرة أضاف تركي عبد الكريم هدف الأنصار الثاني ليرفع رصيده إلى 35 نقطة ويبقى التعاون ثالثاً ب34 نقطة.

بدأ التعاون المباراة بالهجوم المبكر بغية إحراز هدف فيما اعتمد الأنصار على الكرات المرتدة مستغلاً سرعة معاذ ومصطفى هوساوي وشكل ثنائي المقدمة في التعاون الراشد والخميس ضغطاً على مرمى عبده بسيسي بالإضافة إلى تحركات حسين النجعي على الطرف الأيسر, وكانت أخطر الكرات التعاونية عرضية الراشد للخميس داخل الصندوق لعبها الأخير بجوار المرمى الخالي (10).. وتمكن الراشد من إحراز أول الأهداف بعد ضربة زاوية ارتقى لها فوق الجميع ووضعها في المرمى (30) هذا الهدف أشعل فتيل المباراة بهدير الجماهير الغفيرة وكاد النجعي يضيف الهدف الثاني بعد تخطيه مدافعين من الأنصار وتوغله داخل الصندوق ليسددها يخرجها بسيسي إلى ضربة زاوية, وأدرك الأنصار هدف التعادل عن طريق أيمن مصطفى غير المراقب (36).

بداية الشوط الثاني لم تكن بفعالية سابقه حيث كان اللعب منحصراً في وسط الميدان مع ضغط تعاوني وفرص ضائعة حيث تحصل الخميس على خطأ خارج الصندوق نفذه الخيبري لترتطم الكرة بالقائم الأيمن.

ووسط ضغط تعاوني تمكن تركي عبد الكريم من تسجيل هدف الفوز للأنصار من ضربة زاوية ارتطمت بمدافع التعاون سويلك بالخطأ لتعانق شباك الخالدي الذي يعاب عليه عدم التعامل مع الكرات العرضية بالشكل الصحيح ليشهد آخر المباراة إهدار ثلاث فرص تعاونية من قبل الراشد والخميس والنجعي حيث وضح الاستعجال وعدم التركيز وسط حسرة جماهيره الغفيرة التي ملأت جنبات الملعب ليطلق بعدها مطرف القحطاني صافرته معلناً نهاية اللقاء.

أبها x ضمك

أبها - محمد الخيري

تخطى فريق أبها منافسه التقليدي ضمك في ديربي عسير الذي كان ندا قويا في الجولات الماضية حيث استطاع أبها تخطي عقبة منافسه بهدفين لهدف في الشوط الثاني من المباراة عندما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي في شوط كان أقل من المتوسط انحصر فيه اللعب في وسط الملعب ولم يقدم الفريقان ما كان متوقعا منهما خصوصا وأنهما قدما مستويات جيدة في مواجهاتهما السابقة.

وجاء الشوط الثاني مغايرا لما كان عليه الشوط الأول حيث تخلى الفريقان عن الحذر وتبادل الهجمات وخصوصا من جانب أبها الذي استطاع تسجيل هدف التقدم عن طريق لاعب الوسط علي العلياني (60) ثم استطاع اللاعب نفسه إضافة هدف آخر لأبها (89) ولم يهنأ الأبهاويون بالهدف الثاني عندما استطاع حسام عسيري تقليص النتيجة (90) وبهذا ارتفع رصيد أبها النقطي إلى 31 نقطة وبقي ضمك على رصيده السابق 20 نقطة.

هجر x الشعلة

الأحساء - صادق الحرز

لم يوفق الحكم الدولي عبدالرحمن القحطاني في قيادته للقاء الذي جمع فريقي هجر والشعلة عندما احتسب هدفا غير شرعي للشعلة في الدقيقة 51 وذلك نتيجة تعرض ظهير هجر حيدر العامر لإعاقة واضحة من قبل مهاجم الشعلة عبدالرحمن العجلان حيث استفاد الأخير من خطأه وسدد الكرة مباشرة في المرمى ليعلن القحطاني ومساعده الأول أحمد المناعي تقدم الشعلة, ولم يكن هذا الخطأ هو الملاحظة الوحيدة على الحكم فهناك أخطاء أخرى وقع فيها الحكم ومساعدوه.. ظهر هجر بصورة أفضل من ضيفه وتهيأت له عدة فرص خصوصاً بعد هدف الشعلة وكان أبرزها عندما واجه ماجد القحطاني مرمى الشعلة ولكنه سدد برعونة إلى خارج المرمى (64) قبل أن يسجل كامل المؤذن برأسه هدف التعادل لهجر (73) لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد هجر إلى 26 نقطة في المركز السادس والشعلة إلى 18 نقطة في المركز الحادي عشر.. حكم اللقاء الدولي عبدالرحمن القحطاني وساعده أحمد المناعي وسعد عوضه وشكري الحنفوش حكم رابع وعبدالله الخالدي مقيماً للحكام وأحمد الشواف مراقباً للمباراة.

الخليج x حطين

الدمام - ياسر الهزيم

قاد مهاجم الخليج مشعل الموري فريقه لتحقيق فوز ثمين على ضيفه حطين عندما سجل هدف الفوز الثالث لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع في المباراة التي جمعتهما أمس في ملعب نادي الخليج بسيهات. وكان حطين البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه عماد حمتون (4) بعدها عادل النتيجة للخليج المهاجم محمود الصايغ (11) ليعود حطين للتقدم مرة أخرى عن طريق مساوي عيسى (54) بعدها نجح مهاجم الخليج حسين التركي بتعديل النتيجة (87) عن طريق ضربة جزاء لترتفع معها معنويات الفريق الخلجاوي ويتوج ذلك بتسجيل هدف الفوز عن طريق مشعل الموري (92) ليرفع الفريق رصيده من النقاط إلى 21 نقطة مبتعدا عن مناطق المؤخرة مؤقتا.

أحد x الرياض

المدينة المنورة - علي الاحمدي

تعادل فريقا أحد والرياض بدون أهداف وبقي الوضع كما هو عليه ليس في صالحهما وهما يتواجدان في ذيل القائمة بدوري الدرجة الأولى وفي لقاء الأمس الذي جرى بالمدينة المنورة سعى الأحديون للفوز بشكل جدي إلا أن الحظ وقف حجرة عثرة وهم يهدرون الفرصة تلو الفرصة مع تألق لافت لخط الدفاع وحارس المرمى لدى فريق الرياض الذي اعتمد هجوماً على الكرات المرتدة وشكل بعض الخطورة في عدد منها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد