Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/03/2010 G Issue 13671
الخميس 18 ربيع الأول 1431   العدد  13671
 
نشر ممارسة المشي بين طلاب ومعلمي التربية البدنية بالطائف

 

نظم الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة محاضرة لمعلمي التربية البدنية وطلاب المدارس الثانوية محاضرة بعنوان «صحة قلبي في ممارسة رياضة المشي» ألقاها عضو لجنة الرياضة المدرسية والجامعية بالاتحاد ومشرف التربية البدنية بالطائف الأستاذ ضيف الله بن دخيل الله الثقفي بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بشرق الطائف الأستاذ عبدالرحمن بن محمد الصخيري ومشرفي التربية البدنية ومعلمي التربية البدنية للمرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس المكتب مع مجموعة من طلاب كل مدرسة تجاوز عددهم 130 مشرفاً ومعلماً وطالباً وتمت إقامتها على مسرح مدارس الأندلس الأهلية. وبدأ اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لمدير مكتب التربية والتعليم بشرق الطائف.

وفي بداية اللقاء تم تقديم تعريف بالاتحاد السعودي للتربية البدنية وأهدافه والتي من أهمها الإسهام في نشر الوعي بأهمية ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية لأفراد المجتمع وحث الهيئات التربوية والاجتماعية على الاهتمام بالتربية البدنية والرياضة والتعريف بالفوائد الصحية وتعريف بلجنة التربية البدنية المدرسية والرياضة الجامعية. بعد ذلك تحدث المحاضر ضيف الله الثقفي عن اللياقة البدنية وما المقصود بها وعناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة. وأهمية النشاط البدني. وفوائد ممارسة الأنشطة البدنية، ومعوقات الممارسة. وحلول الممارسة، ومميزات وفوائد ممارسة رياضة المشي. وتوصية المختصين لمن يرغب في ممارسة رياضة المشي. والأخطاء الشائعة في ممارسة رياضة المشي.

وفي الختام قدم المحاضر شكره وتقديره للحضور والمشاركين ولمدير مدارس الأندلس الأهلية الأستاذ سعد الشهري على حسن استضافتهم للقاء. وقام المحاضر بتوزيع المادة العلمية للمحاضرة ومطويات الاتحاد التوعوية عن المشي على معلمي التربية البدنية لعرضها وتقديمها على طلابهم في مدارسهم.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد