Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/03/2010 G Issue 13671
الخميس 18 ربيع الأول 1431   العدد  13671
 
حريق يتسبب في انهيار عمارة ويلتهم 7 أخريات بتاريخية جدة

 

جدة - عبدالله الدماس - خالد الصبياني

أخمدت 10 فرق إطفاء للدفاع المدني بجدة حريقا هائلا شب عصر أمس في 7 عمائر سكنية في المنطقة التاريخية بالبلد بجدة فيما انهارت إحدى العمائر إضافة إلى جزء آخر من عمارة أخرى.

وقد باشرت عممليات الدفاع المدني مهامها في الموقع وعملت على إجلاء جميع السكان في المربع المحترق والقريب من موقع الحادث وقامت برش كمية كبيرة من الرغاوي وذلك لمحاصرة النيران والعمل على إطفائها إلا أن طبيعة المنازل ذات الطابع القديم من رواشين وأسقف خشبية وتلاصق فيما بين العمائر وقربها من بعض ساهم في انتشار النيران إلى العمائر الأخرى بسرعة.

وأوضح الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أن 10 فرق إنقاذ وإطفاء باشرت الحادث منذ وقوعه على الفور بقيادة مدير ادارة الدفاع المدني بجدة العميد عبدالله جداوي وقامت بمحاضرة النيران حيث تم انتشار فرق الكمامات بمجرد وصولهم الى الموقع والتركيز في عمليات الإطفاء على المكونات الخشبية للمباني مما أدى إلى انهيار بعض تلك المباني.

وأضاف النقيب العمري أنه ولله الحمد لم تكن هناك إصابات إلا إصابة واحدة في اليد لمواطن وتم إسعافه وإعطاؤه العلاج اللازم. كما تسبب تجمهر عدد كبير من المواطنين إلى إعاقة آليات وسيارات الدفاع المدني، حيث صادف وقت خروج الموظفين من أعمالهم، وبيّن الناطق الإعلامي للدفاع المدني بأن هناك فريقاً للتحقيق باشر الحادث وبدا عمله لمعرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك الحريق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد