Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/03/2010 G Issue 13671
الخميس 18 ربيع الأول 1431   العدد  13671
 
أمين منطقة الرياض يفتتح ساحتي البلدية في النفل والتعاون
ابن عياف: لدينا دراسات لتنفيذ الساحات البلدية وطرق المشاة بالرياض مع جامعة الملك سعود

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أكد أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أن الأمانة قد قطعت شوطا في تنفيذ مشاريع الساحات البلدية. وقال: خلال الفترة القادمة سوف يتضح تأثيرها الإيجابي أكثر وأكثر لعوامل عدة، في مقدمتها إقبال الصيف، كما أن الأمانة بصدد عمل دراسة علمية عن مدى إيجابية الساحات البلدية مع جامعة الملك سعود. وهما دراستان إحداهما تتعلق بممرات المشاة والأرصفة وكذلك الساحات البلدية التي لمسنا فيها خدمة المواطنين. وثمن ابن عياف زيادة الساحات البلدية وتوفر الأراضي المناسبة.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه مساء أمس الأول ساحتي البلدية بحي النفل والتعاون. وفور وصول سموه إلى مكان الحفل أزاح الستار عن اللوحة التذكارية، ثم تجوَّل في أرجاء الساحة واستمع إلى شرح واف من المهندس توفيق بن عثمان الحماد المدير العام للحدائق وعمارة البيئة، بعد ذلك أخذ مكانه في الحفل المعد لهذه المناسبة، وتجاذب الحديث مع الحضور من المسؤولين والمواطنين، واستمع إلى جميع الآراء والمقترحات للوصول إلى الأفضل الذي يحقق سعادة أبناء هذا الوطن.

وحول سؤال لـ(الجزيرة) عن إمكانية وضع لمسات جمالية على الأنفاق وإبراز المشاريع من خلال إبداعات على جدران هذه الأنفاق قال أمين الرياض: حقيقة بالنسبة للأنفاق ثبت في كثير من المدن أن الأنفاق يجب أن تكون عملية، والناحية الجمالية هي في ناحية التصميم أكثر من المواد المستخدمة، علماً بأن الرياض يوجد بها مجموعة من الأنفاق القديمة جيدة التصميم، وتحتوي على لمسات جمالية مثل النفق الموجود عند وزارة الخارجية، وكذلك النفق في طريق الملك عبدالعزيز، ولأن العمل على قدم وساق في أنفاق ديراب وطريق الملك عبدالله. وهناك أربعة مشروعات رئيسية في الطرق، وكذلك الدائري الغربي، وطريق الأمير سلمان، والدائري الشرقي، والتقاطع بالقرب من المطار القديم لقاعدة الرياض الجوية، وكذلك امتداد أربعة شوارع التي تصل إلى شارع الأمير سلمان وتركي بن عبدالعزيز الأول وعثمان وأبوبكر وطريق الملك عبدالعزيز، وهي تحت الإنشاء والتنفيذ.

وأضاف ابن عياف: بالنسبة لطريق الأمير سلمان هناك مرحلة تطوير، وهناك عمل مشترك بين الأمانة والهيئة العليا لتطوير الرياض، والتصاميم جاهزة؛ حيث إن هناك توصية لتوسعة الطريق وجعله أحد المحاور الرئيسة سواء من حيث الارتفاعات أو من حيث إمكانية استخدام القطار لهذا الطريق.

وأكد سموه توجه الأمانة لتطوير مخططات المنح حسب الاعتمادات الموجودة والمتوافرة، لكن المنح بلا شك محل اهتمام الجميع. وعن تطوير منطقة البطحاء قال: حقيقة المعروف أن المدن لديها رغبات كثيرة في عملية التطوير والتحسين، فمثلا طريق البطحاء وشارع الملك فيصل (الوزير) هناك دراسة لتحويلهما إلى مسارات محددة، لكن ننتظر الاعتمادات. وأكد سموه مشاركة أمانة منطقة الرياض في مهرجان الجنادرية وتقديم الخدمات المطلوبة منها.

هذا، وقد حضر الحفل الدكتور عبدالعزيز الثنيان عضو مجلس الشورى والدكتور إبراهيم الدجين وكيل الأمين للخدمات وعدد من رؤساء البلديات ومديري الإدارات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد