Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/03/2010 G Issue 13671
الخميس 18 ربيع الأول 1431   العدد  13671
 
زار المعرض وركَّز على كتب الفلسفة.. د.خوجة:
قريباً.. المرأة في مناصب قيادية.. ويعلن: بيننا وبين الهيئة تناغم كبير

 

الجزيرة - سعيد الزهراني

من داخل جناح هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. أكد الدكتور عبد العزيز خوجة أن هناك تناغماً كبيراً يجمع وزارته والهيئة.. مشيداً بجهود معالي رئيس الهيئة لدى اطلاعه على معروضات الجناح واستماعه لشرح موجز من المسؤولين عن الجناح.. مجيباً على سؤال «الجزيرة» حول ما يتعرض له جهاز الهيئة من إساءة جراء ممارسات عدد من المتشددين تجاه زوار المعرض مثلما حصل في المعرض الماضي.. وحساب تلك الممارسات على جهاز الهيئة دون أن يكون لهم علاقة بممارسات التشدد التي تصدر من أشخاص لا علاقة لهم بالهيئة وليسوا من منسوبيها.. حيث علَّق الوزير خوجة قائلاً: الهيئة جهاز وطني مهم.. ونحن جميعاً شركاء في مهمتنا ورسالتنا الدينية والوطنية والاجتماعية.. ولن يتعرض جهاز الهيئة لأي مضايقات مهما حصل..

وفي ظهيرة أمس الأربعاء.. حضر الوزير خوجة زائراً لمعرض الكتاب ومتجولاً بين محتويات دور النشر ومقتنياً جملة من الكتب التي غلب على طابعها البعد الفلسفي.. حيث سألته «الجزيرة» عن كلمة الدكتورة شريفة الشملان في حفل الافتتاح ومطالبتها بأن تكون المرأة قائدة ومفكرة ومنظرة وصاحبة قرار.. في الشأن الثقافي والإعلامي وغيرهما.. حيث أجاب الوزير خوجة قائلاً: أولاً أنا شكرت الدكتورة على كلمتها المميزة.. وثانياً يقيناً المرأة المؤهلة والقادرة على الإضافة والنجاح ستجد طريقها ومكانها في عهد الخير والبركة والنماء عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-.

يُذكر أن الدكتورة شريفة الشملان ألقت كلمة المثقفين في حفل الافتتاح.. وطالبت بأن تكون المرأة صاحبة قرار وقيادة في مختلف المجالات.. وتحديداً المجال الثقافي والإعلامي: «ولا يفوتني استثمار هذا المنبر لأمرر حلماً قديماً للمرأة المثقفة بأن تجد لها حيزاً ضمن كادر وزارتكم لا كمنفذة، وإنما كمخططة وصاحبة قرار فأظن أن أجيالاً متتالية من النساء المثقفات بات من حقها رئاسة تحرير صحف ومجلات ووكيلات للوزارة، وما هنالك من أدوار أصبحت المثقفة السعودية قادرة على النهوض بها بكل مهارة واقتدار، وإن لم يفتح لها الأبواب قادة الرأي وحملة مشعل التنوير أين سنجدها مفتوحة إذاً؟




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد