Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/03/2010 G Issue 13671
الخميس 18 ربيع الأول 1431   العدد  13671
 
الجيش الباكستاني يقتل عنصراً من طالبان قدم تجهيزات للانتحاريين
واشنطن تزود إسلام أباد قنابل موجهة بالليزر

 

واشنطن - بيشاور - (أ ف ب):

أفاد ناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية الثلاثاء أن سلاح الجو الأميركي يعتزم تسليم باكستان ألف قنبلة موجهة بالليزر خلال الشهر الجاري لمساعدتها في مواجهة المتمردين على الحدود مع أفغانستان.

وقال اللفتنانت كولونيل جفري غلن إن سلاح الجو سيسلم القنابل الموجهة بالليزر بعد أن سلم باكستان الشهر الماضي ألف قنبلة غير موجهة ام - كي 82 زنتها 227 كلغ. وتشكل المساعدة العسكرية الأميركية لباكستان تأكيداً لدور واشنطن في تقديم الدعم لباكستان في حملتها التي بدأتها قبل أشهر في مواجهة مقاتلي طالبان والقاعدة.وقال وزير سلاح الجو الأميركي مايكل دونلي للصحافيين المتخصصين في شؤون الدفاع أن القوات الجوية الباكستانية تقوم بدور كبير في العمليات ضد المقاتلين المتشددين وقال غلن إن الولايات المتحدة ستسلم باكستان 18 طائرة مقاتلة اف - 16 إضافية مزودة بتجهيزات متطورة للرؤية الليلية في يونيو.

ومن جانب آخر أكد الجيش الباكستاني أنه قتل عضواً من حركة طالبان في شمال غرب باكستان كان يزود الانتحاريين بسترات مفخخة ومتفجرات في هذا البلد الذي يشهد اعتداءات أوقعت أكثر من ثلاثة آلاف قتيل في سنتين ونصف السنة. وقتل محمد إقبال بالرصاص وكذلك أحد معاونيه في عملية للجيش مساء الاثنين جرت في ضواحي بيشاور عاصمة الولاية الشمالية الغربية على الحدود مع أفغانستان، كما أوضح الجيش في بيان أمس الأربعاء. وبحسب الجيش فإن إقبال كان عضواً في حركة طالبان الباكستانية التي أعلنت ولاءها للقاعدة والمسؤولة الأساسية عن موجة هجمات انتحارية تشهدها باكستان منذ صيف 2007م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد