Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/03/2010 G Issue 13669
الثلاثاء 16 ربيع الأول 1431   العدد  13669
 
عبر بيان رسمي أوضح من خلاله تفاصيل عقوبات الإنذارات الصفراء للاعبين المشاركين بدوري أبطال آسيا:
الآسيوي يؤكد عدم قانونية احتجاج السد على المرشدي.. ويصادق على انفراد (الجزيرة).. ويؤكد تميز متابعاتها الإعلامية

 

كتب - سلطان المهوس

صادق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس في بيان رسمي نشره على موقعه الرسمي على المتابعة الإعلامية الانفرادية لصحيفة (الجزيرة) لقضية احتجاج نادي السد القطري على مشاركة لاعب نادي الهلال ماجد المرشدي بدعوى حصوله على إنذارين أصفرين في النسخة السابقة من بطولة دوري أبطال آسيا حيث يرى نادي السد أن اللاعب يجب أن يوقف في أولى مباراة في النسخة الحالية بعد عدم تطبيق العقوبة عليه في البطولة السابقة، وأكد الاتحاد الآسيوي في بيانه الرسمي أن مشاركة المرشدي نظامية وهو ما انفردت بنشره (الجزيرة) في اليوم التالي للمباراة، كما تابعت أحداثه مع مصادرها في كوالالمبور والذين أكدوا عدم شرعية الاحتجاج لعدم نظامية مضمونه في أحاديث خاصة ل(الجزيرة).

وكان الاتحاد الآسيوي وعبر مراقب مباراة السد القطري والهلال السعودي قد تلقى احتاجاً مبدئياً على مشاركة اللاعب المرشدي لكن النادي القطري لم يوصل احتجاجه الرسمي بكامل التفاصيل لأمانة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحسب مصادر الجزيرة واكتفى بالمناورات الأعلامية سعياً لإطفاء غضب الجماهير السداوية والتي منيت بخسارة ثلاثية من الفريق الهلالي كان علاجها الارتماء بأحضان الاحتجاج غير النظامي وهو ما نجحت به إدارة السد حينما حولت الأنظار عن مستوى الفريق تجاه الاحتجاج.

وجاء نص بيان الاتحاد الآسيوي على النحو التالي: تناقلت مجموعة من وسائل الإعلام خلال الأيام الأخيرة مجموعة من التوقعات بخصوص أهلية مشاركة بعض اللاعبين الحاصلين على بطاقتين صفراوين في دوري أبطال آسيا 2009.

وساد الاعتقاد أن اللاعبين الذين حصلوا على إنذارين خلال مباريات دوري أبطال آسيا العام الماضي لا يحق لهم المشاركة في مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا هذا العام.

وفي هذا الإطار، تؤكد تعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أن هذا الإيقاف لا ينتقل إلى المسابقات التالية. حيث تنص المادة 38 من (تعليمات الانضباط) لعام 2010 في الفقرة الرابعة على ما يلي:

«لا يمكن بأي حال من الأحوال انتقال إيقاف اللاعب نتيجة حصوله على أكثر من بطاقة صفراء خلال مباريات مختلفة في ذات البطولة، للبطولات الأخرى».

وبحسب هذه المادة فإن اللاعبين الذين حصلوا على أكثر من بطاقة صفراء خلال مشاركتهم في دوري أبطال آسيا 2009 يعتبرون غير موقوفين في دوري أبطال آسيا 2010.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد