Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/03/2010 G Issue 13669
الثلاثاء 16 ربيع الأول 1431   العدد  13669
 
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
افتتاح المؤتمر العلمي الأول لطلاب وطالبات التعليم العالي

 

الجزيرة - تغطية - عبدالرحمن المصيبيح

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز افتتح مساء أمس المؤتمر العلمي الأول لطلاب وطالبات التعليم العالي بمركز الملك فهد الثقافي الذي تنظمه وزارة التعليم العالي، ويستمر لمدة أربعة أيام ويشرف عليه طلاب وطالبات الجامعات السعودية، وافتتحه معالي وزير التعليم الدكتور خالد العنقري وبحضور عدد من أصحاب المعالي ومديري الجامعات، وقد بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم شاهد الجميع فيلماً وثائقياً عن المؤتمر.

بعد ذلك ألقيت كلمة الطالبات المشاركات ألقتها نيابة عنهن الطالبة ريم نايف الرويثي من جامعة طيبة رحبت في كلمتها بالحضور لهذه المناسبة الكبيرة، ورفعت باسمها ونيابة عن زميلاتها الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني للعناية والرعاية التي يجدها العلم وطلابه، وأكدت في كلمتها على أهمية هذا المؤتمر الذي أتاح الفرصة للطلاب والطالبات للمشاركة وإبراز إبداعاتهم وعطاءاتهم.

وقدمت في ختام كلمتها الشكر والامتنان لمعالي وزير التعليم العالي على انعقاد هذا المؤتمر وبهذا المستوى المشرف. بعد ذلك ألقيت كلمة الطلاب المشاركين ألقاها نيابة عنهم الطالب محمد سعد الشهري من جامعة تبوك رحب فيها بالحضور وقدم شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على رعايته لهذا المؤتمر، موضحاً في كلمته اهتمام الدولة بالعلم وإتاحة الفرصة لهم للتحصيل والعطاء والإبداع.

وعلق في ختام كلمته آمالاً كبيرة على هذا المؤتمر وما سوف يتخذه من توصيات وقرارات مهمة للغاية.

كلمة وزير التعليم العالي

بعد ذلك ألقى معالي وزير التعليم العالي د. خالد العنقري كلمة نقل خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وعبر معاليه عن سعادته لانعقاد هذا المؤتمر الذي يشارك فيه طلاب وطالبات من الجامعات، مؤكداً معاليه اهتمامه وحرص خادم الحرمين الشريفين بالحوار.

وتناول معاليه نشاطات وبرامج وزارة التعليم العالي والدعم الذي تجده الوزارة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

افتتاح المعرض المصاحب

بعد ذلك تم افتتاح المعرض المصاحب، وشاهد معاليه والحضور محتويات المعرض، هذا وقد حضر الحفل معالي وزير الثقافة والإعلام د. عبدالعزيز محيي الدين خوجة ومعالي الدكتور علي العطية نائب وزير التعليم العالي، وعدد من المسؤولين ومديري الجامعات ومنسوبي وزارة التعليم العالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد