Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/03/2010 G Issue 13669
الثلاثاء 16 ربيع الأول 1431   العدد  13669
 
الزبيدي يؤكد دور المشرف التربوي في صنع التميز والإبداع

 

الباحة - خالد زاهي

أكد مدير التربية والتعليم بمحافظة المخواة تركي بن أحمد الزبيدي على الدور الفاعل والهام للمشرف التربوي في صنع التميز والإبداع وإحداث التغيير، موضحا أن المدرسة هي المستهدف الحقيقي للتطوير بصفتها المنطلق الأساسي للتطوير والتغيير.

وكشف عن أن الفترة القادمة ستشهد انطلاق مشاريع هامة وقوية سيكون لها الأثر البالغ في إحداث نقلة في هذا المجال، داعياً الجميع إلى الاستعداد التام لهذه المرحلة، وخاصة فيما يتعلق بالمشرف التربوي لمواكبة التطور.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الزبيدي في الاجتماع الأول للمشرفين التربويين الذي عقد بمقر قاعة الاجتماعات بالمعسكر الكشفي يوم أمس الأول الأحد مع المشرفين التربويين في مختلف أقسام الإدارة ومكاتب التربية والتعليم. وقدم مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية والمدرسية علي بن خيران مفرح ورقة عمل حول الملامح التطويرية للعمل في الإدارة في ضوء التوجهات المستقبلية، وطرح فيها أهم هذه الملامح التي تضمنت توجيه الرؤى بما يعزز تلك التطلعات في البرامج القادمة والاستعانة ببيوت الخبرة لتدريب العاملين في الإدارة وتنمية القيادات القادرة على التغيير والتطوير وتطوير أساليب التعلم (ومكونات التعلم الالكتروني) والعمل على تفعيل مفاهيم الجودة الشاملة والقيادة التربوية الذاتية وبناء القدرات.

من جانبه قدم رئيس قسم التقنيات التربوية بالإدارة سالم بن محمد البصيلي ورقة عمل بعنوان (إدارة الأزمات في الميدان التربوي)، تضمنت عرضاً مرئياً عن الورقة التي تعٌنى بنشر ثقافة إدارة الأزمات في الميدان التربوي، ودور المشرف التربوي في التعامل معها. وفي الختام أجاب مدير التربية والتعليم على أسئلة ومداخلات واستفسارات الحضور.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد