Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/03/2010 G Issue 13669
الثلاثاء 16 ربيع الأول 1431   العدد  13669
 
انطلاق المرحلة الثالثة (ابتسم) بحفر الباطن

 

حفر الباطن – عبدالله السعيدي

تحت رعاية وكيل محافظة حفر الباطن مسلط الزغيبي انطلقت صباح أمس الاثنين المرحلة الثالثة من برنامج التربية السياحية (ابتسم) بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة من مبنى المحافظة .

وأوضح وكيل محافظة حفر الباطن مسلط الزغيبي أن محافظة حفر الباطن تضم العديد من المواقع السياحية التي يجب أن يعرفها أبناؤها أولا ثم السائح مؤكداً أن المحافظة وفق توجيهات أمير المنطقة الشرقية تدعم البرنامج الاثرائية التي تقوم بها الإدارات الحكومية والتي من شأنها دعم التوجه للسياحة الداخلية والمحافظة على البنية التحية للمناطق السياحة ولاسيما الفياض والأودية التي تشتهر بها حفر الباطن بالإضافة إلى السياحة الشتوية .

وقال منسق برنامج التربية السياحية المدرسية (ابتسم) عبدالله بن عواض المطيري أن البرنامج يهدف إلى تعريف الطلاب على المواقع السياحية وإبرازها وتعويد الطلاب على مهارات التعامل مع الزائر والسائح مشيرًا أن العدد المستهدف للطلاب (2000) طالب من الثانويات والثالث متوسط وتم إعداد (28) معلم مدرب ومؤهل وستقام (65) دورة للطلاب.

وأضاف المطيري أن المرحلة الأولى تم تدريب (900) طالب والمرحلة الثانية (1870) طالب وقد اجتازوا الدورة وكان هناك رضا كبير منهم على البرنامج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد