Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/03/2010 G Issue 13669
الثلاثاء 16 ربيع الأول 1431   العدد  13669
 
في رحلة تعريفية استضافتها هيئة السياحة المصرية ونظمتها «سواح»
الصحفيون السعوديون الخليجيون يزورون أسوان والأقصر والعين السخنة

 

نظمت مجلة «سواح» المتخصصة في السياحة والسفر رحلة تعريفية إلى جمهورية مصر العربية بمشاركة نخبة من القيادات الصحفية الخليجية وباستضافة من الهيئة العامة لتنشيط السياحة المصرية من 9 فبراير وحتى 20 فبراير الماضي، بدأت الرحلة من مدينة أسوان أجمل المحافظات الريفية في مصر والتي عرفت ببلاد الذهب قديما حيث شمل برنامج الزيارة كلاً من جزيرة فيلة ومعبد الكرنك وجزيرة النباتات الدولية، إلى جانب زيارة ميدانية لموقع السد العالي.

بعدها انتقل الوفد عبر فندق عائم على ضفاف النيل (كروزز) إلى مدينة الأقصر أعظم متاحف الدنيا على ضفتي النيل الخالد والتي تضم حضارة خمسة آلاف عام.. من بين جانبيها ثلث أثار العالم، ويفد إليها سنوياً الملايين من عشاق التاريخ والتراث والباحثين عن الشمس الدافئة وسحر الشرق.

وكانت المحطة قبل الأخيرة هي زيارة الوفد إلى مدينة العين السخنة التي تقع على بعد 55 كيلومتراً جنوب مدينة السويس وتعد أجمل بقاع البحر الأحمر وأقرب منطقة إلى القاهرة، وتتميز بأنها مصيف ومشتى في آن واحد، وتتفرد بشاطئ رملي ساحر يحتضن العديد من القرى والمنتجعات السياحية.

أما المحطة الأخيرة لبرنامج زيارة الوفد هي القاهرة، حيث اطلع خلالها على أشهر المعالم السياحية والأثرية في عاصمة التاريخ العريق والثرية بأمجاد ماضيها والمضيئة بحاضرها والمشرقة بمستقبلها والتي تشهد التقدم والازدهار يوماً بعد يوم.

وفى هذا الصدد أكد الزميل أحمد الشريدي على أهمية تلك الرحلات في تفعيل دور الإعلام السياحية لدفع عجلة التنمية السياحية، منوهاً بأنها تهدف إلى طرح ومناقشة بعض الشكاوى التي تواجه السياح الخليجين من خلال لقاءات الوفد الصحفي بالمسؤولين والجهات ذات العلاقة في جمهورية مصر العربية الشقيقة لكونها من الوجهات السياحية المفضلة للمواطن الخليجي، مدللاً بنتائج الزيارات السابقة التي حرص الوفد من خلالها على طرح عدد من الملاحظات، ومن أبرزها ازدواجية الأسعار خلال اللقاءات التي تمت مع معالي وزير السياحة المصري، وكانت موضع تجاوب وتفاعل وأصدر معاليه على أثر ذلك قراراً يقضي بمنع التمييز في الأسعار وينص على معاقبة الفنادق والشركات المخالفة. وأضاف بأن الرحلات السياحية للصحفيين تخدم في مجملها العمل الإعلامي وتعزز التواصل وتبادل الخبرات بين زملاء مهنة المتاعب مع بعضهم البعض. كما أعرب الشريدي عن عميق شكره وتقديره لمعالي وزير السياحة المصرية الأستاذ محمد زهير جرانه، ورئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية الأستاذ عمرو العزبي، وكافة العاملين بالوزارة والهيئة على حرصهم على تعزيز السياحة البينية بين الدول العربية، كما أعرب عن تقديره لتجاوب واهتمام الصحف الخليجية والسعودية على المشاركة بمثلين لهم في هذه الرحلات للإسهام في التعريف بالثروات السياحية العربية واستثمار صناعة السياحة وصناعة الإعلام في تعميق العلاقات وصلات الإخوة بين الدول العربية الشقيقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد