Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/03/2010 G Issue 13669
الثلاثاء 16 ربيع الأول 1431   العدد  13669
 
1200 حقيبة تدريبية.. وأكثر من 300 مشروع تدريبي لتطوير قدرات الشباب السعودي

 

الجزيرة - الرياض

أشاد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص بالدور الذي تطلع به غرفة الرياض في مجال تذليل المعوقات التي تواجه المستثمرين في القطاع الخاص، كما نوه بمبادرتها في تنظيم ملتقى مراكز التدريب الأهلي والدور الذي تبذله بغرض تهيئة بيئة العمل المناسبة والتصدي للمعوقات التي تواجه هذه المراكز.

وقال في كلمته أمام ملتقى مراكز التدريب الأهلي الذي نظمته الغرفة ممثلة في لجنة مراكز التدريب الأهلي إن المؤسسة اهتمت بعملية التدريب والتوسع فيها بالقدر الذي يحقق أهداف الدولة الإستراتيجية موضحاً أن هناك 300 مشروع تتبع المؤسسة تتضمن إقامة عدد من الكليات التقنية والمعاهد الفنية من بينها معاهد ستقام داخل السجون لتأهيل المحكومين.. مؤكداً اكتمال مباني بعض هذه المشاريع وتجهيزها بأحدث الوسائل لتوفير بيئة تدريبية مميزة.. وأن عدداً من هذه المشاريع قد تم استلامها.

وأوضح أن المؤسسة تركز بصورة كبيرة على البرامج التدريبية التي يحتاجها سوق العمل حيث قامت بإعداد نحو 1200 حقيبة تدريبية للمعاهد والكليات وفقاً للمعايير المهنية كما تم ابتعاث 2000 فرد لبرامج تدريبية في عدد من الدول الأوروبية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي إضافة إلى 450 مبتعثاً من منسوبي المؤسسة.

وبيَّن الغفيص أن المؤسسة وبالتعاون مع عدد من الجهات في القطاع الخاص قامت بتشغيل عدد من المعاهد والكليات في مجالات التصنيع والتعدين والغذاء وصيانة الطائرات والسكك الحديدية.

وأضاف أن من الروافد الأخرى التي تعوّل عليها المؤسسة كثيراً في مجال التدريب هو رافد التدريب الأهلي حيث إننا ننظر إليه باعتباره شريكاً مسؤولاً في صناعة التدريب بالمملكة مبيناً أن المؤسسة تسعى دائماً لتهيئة الأجواء الاستثمارية المشجعة في هذا المجال من خلال إقرار أنظمة مرنة تراعي التسهيل على المستثمرين.وأشار إلى أن الالتزام بالضوابط يُعتبر عنصراً هاماً لضمان تنفيذ البرامج التدريبية التي تعدها هذه المعاهد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد