Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/03/2010 G Issue 13669
الثلاثاء 16 ربيع الأول 1431   العدد  13669
 
نقل رسالة إلى الرئيس الأسد سعياً لتجاوز الخلافات بين البلدين
الهاشمي: دقت ساعة التغيير في العراق

 

دمشق - عمان - بغداد - وكالات

سلم نائب رئيس الجمهورية العراقية طارق الهاشمي أمس الاثنين رسالة من الحكومة العراقية إلى الرئيس السوري بشار الأسد؛ سعياً لتجاوز الخلافات بين البلدين، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأفادت الوكالة أن الهاشمي الذي وصل دمشق في وقت سابق من أمس يحمل «رسالة شفوية من الحكومة العراقية إلى الأسد تتعلق بمستقبل العلاقات بين البلدين». ونقلت الوكالة عن الهاشمي قوله في تصريح صحافي إنه سيبحث خلال وجوده «في بلدي الثاني سوريا العديد من القضايا وسبل تجاوز الخلافات القائمة بين البلدين» التي وصفها بأنها «خلافات بين العائلة الواحدة لأن ما يجمع بين البلدين هو أكثر بكثير مما يفرقهما».

أوضح الهاشمي أنه سيلتقي خلال زيارته هذه أبناء الجالية العراقية «لمناقشة الانتخابات النيابية من أجل انصافهم وتمثيلهم تمثيلاً مناسبا في مجلس النواب القادم».

وكان الهاشمي التقى أبناء الجالية العراقية في عمان مساء الأحد وخاطبهم داعياً إلى القيام «بزحف تاريخي» نحو صناديق الاقتراع الأحد المقبل»، مضيفاً: «اليوم وصلنا إلى مرحلة ينبغي أن نقول فيها كلمة الحق، لقد دقت ساعة التغيير وساعة الخلاص في العراق، والقرار بأيديكم».

من جانب آخر، أعلنت مصادر في وزارات الداخلية والدفاع والصحة في العراق الاثنين مقتل 352 عراقياً بينهم 211 مدنياً في أعمال وقعت خلال شباط - فبراير الماضي. وتشير الحصيلة إلى ارتفاع معدل الضحايا بحوالي 80% مقارنة بعدد ضحايا شهر كانون الثاني - يناير الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد