Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/03/2010 G Issue 13669
الثلاثاء 16 ربيع الأول 1431   العدد  13669
 
عاد إلى لبنان خلال مؤتمر صحفي للأسد ونجاد
إسرائيل: نصر الله وصل سوريا متنكراً بسيارة لا تثير الشكوك

 

القدس - بلال أبو دقة

أثارت الزيارة العلنية التي قام بها الأسبوع الماضي أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله إلى دمشق والاجتماع علناً بالرئيس السوري، بشار الأسد، وضيفه الإيراني أحمدي نجاد عاصفة من التحليلات والتفسيرات التي عجت بها الصحف الإسرائيلية ولسان حال معظمها يتساءل «كيف وصل المطلوب الأول والأكثر متابعة على الإطلاق من قبل المخابرات الإسرائيلية إلى دمشق؟».. صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية قالت: «إن حسن نصر الله وصل العاصمة السورية مستعيناً بحركات تضليلية واسعة، إضافة إلى عمليات تنكر.. ومن الواضح أنه استخدم السيارة لأن أية رحلة جوية خاصة كانت ستثير الشكوك والريبة ما سيجعل أمر إسقاطها أو اعتراضها فوراً واقعياً».

وقالت مصادر الصحيفة العبرية «إن اجتماع الأمين العام لحزب الله قد حدد في ساعات بعد ظهر يوم «الخميس» الماضي لكن رجال الأمن في حزب الله خشوا من تسريب هذا الموعد لإسرائيل لذلك قرروا تقديم موعد السفر إلى سوريا بيومين وصعد نصر الله على متن سيارة لا تثير الشكوك ولا تجلب الانتباه وتنكر بشكل يجعل من الصعب التعرف على شخصيته».

وضع الجانب السوري تحت تصرف نصر الله مجموعة من غرف قصر الرئاسة السوري تماماً كما فعل مع أحمدي نجاد في حين اهتم حزب الله ببث الشائعات حول لقاءات واجتماعات مقررة لحسن نصر الله في بيروت في حين كان الأخير في دمشق إضافة إلى بث الأجهزة الأمنية التابعة للحزب لإشاعة مفادها أن نائب الأمين العام -نعيم قاسم- هو من سيلتقي الرئيس السوري والإيراني في دمشق. وتعتقد الصحيفة العبرية بأن نصر الله استغل المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيسان السوري والإيراني ليشق طريق العودة إلى بيروت دون أن يثير الشكوك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد