Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/03/2010 G Issue 13669
الثلاثاء 16 ربيع الأول 1431   العدد  13669
 
مصرع قائد طالباني في سوات
مقتل متشدد صيني في غارة أمريكية في باكستان

 

بيشاور - (باكستان) - وكالات

قتل متشدد (صيني الجنسية) على صلة بتنظيم القاعدة في هجوم نفذته طائرة أمريكية دون طيار في منطقة وزيرستان الشمالية على حدود أفغانستان في 15 فبراير- شباط.

وأكدت المخابرات الباكستانية وحركة طالبان أمس الاثنين أن عبد الحق التركستاني وهو زعيم جماعة تطلق على نفسها اسم الحزب الإسلامي التركستاني قتل في هجوم نفذته طائرة أمريكية دون طيار في منطقة وزيرستان الشمالية الواقعة على حدود أفغانستان في 15 فبراير. وقال مسؤول من وكالة المخابرات الباكستانية طلب عدم ذكر اسمه إن عبد الحق التركستاني كان بين ثلاثة قتلى من المتشددين. وكان التركستاني قد دعا لشن هجمات على الصين عندما ظهر العام الماضي في تسجيل فيديو على موقع إسلامي على الانترنت دعا فيه إلى مهاجمة الشعب الصيني في الداخل والخارج.

على صعيد ذي صلة أكدت الشرطة الباكستانية أمس أن أحد قادة طالبان في وادي سوات بشمال غرب باكستان قتل الأحد في معارك مع الجيش الذي طرد العام الماضي متشددي تنظيم القاعدة من مدن هذه المنطقة. وكان علم بينوري مدرجا على لائحة تضم عشرين من كوادر طالبان سوات الذين تلاحقهم السلطات وأعلنت مكافأة لرأس كل منهم بقيمة عشرة ملايين روبية باكستانية (نحو 86 ألف يورو).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد