Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/03/2010 G Issue 13669
الثلاثاء 16 ربيع الأول 1431   العدد  13669
 
إضافة مشتبه به آخر.. والمصرف المركزي يحقق في تمويل المتهمين
قائد شرطة دبي: جميع المشتبه بهم في قتل المبحوح موجودون في إسرائيل

 

أبو ظبي- دبي- وكالات:

قال قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان أمس الاثنين: إن جميع المشتبه بهم في اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح موجودون في إسرائيل، مؤكداً ارتفاع عدد حملة الجوازات الغربية الذين تتهمهم الإمارة في هذه العملية إلى 27 شخصاً. وقال خلفان في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة الإماراتية على هامش مؤتمر أمني: «أنا متأكد أن جميع المشتبه بهم موجودون» في إسرائيل.

وأضاف أن المشتبه بهم «لن يتم توقيفهم إذا بقوا في (إسرائيل)، ولكن في النهاية سيغادرون وسيتم توقيفهم».

وخلص إلى القول في هذا السياق «أنا أقول إنهم في إسرائيل».

وتابع خلفان يقول: إن «إجمالي عدد القتلة... سيصل إلى 27 متهماً بعد إضافة شخص جديد» لم يفصح عن هويته. كما ذكر خلفان أن أحد الفلسطينيين الذين تحقق معهما شرطة دبي على خلفية اغتيال المبحوح «ثبت تورطه فعلياً» أما الفلسطيني الآخر «فلا يزال قيد التحقيق وشرطة دبي تتحفظ عليه لعلاقته بالأول».

إلى ذلك، شن خلفان في تصريحات صحيفة هجوماً حاداً على إسرائيل وقادتها. وقال قائد شرطة دبي: «هذا ليس مستغرباً على قيادات إسرائيل الملطخة أيديها بدماء الآخرين عبر التاريخ» معتبراً أن الحكومات الإسرائيلية المتتابعة «حكومات سفك دماء واغتيالات وحروب وحكومات احتلال واعتداءات وليس في تاريخها الحاضر أو الماضي ما يشير إلى أنها كانت دولة سلام في العالم إطلاقا». إلا أنه اعتبر أن الشعب الإسرائيلي «شأنه شأن أي شعب آخر» يريد أن يكون «منفتحاً» و»محبوباً».

وكشف الفريق ضاحي خلفان أن المصرف المركزي يتولى حالياً التحقق من الجهات التي أصدرت البطاقات الائتمانية التي استخدمها 14 من المتهمين في جريمة اغتيال المبحوح.

وأضاف أن «لدى شرطة دبي البيانات الخاصة بكل البطاقات الائتمانية التي استخدمها أفراد العصابة لحجز تذاكر السفر ودفع تكاليف الإقامة بالفنادق، والصادرة عن /ميتا بنك/ ومقره الولايات المتحدة».

وأوضح أن الشرطة تسعى لتتبع الجهات التي أصدرت هذه البطاقات ولمصلحة أي أشخاص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد